روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | لأصحاب الوزن الزائد.. هل هناك علاقة بين زيادة الوزن واضطراب النوم؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > لأصحاب الوزن الزائد.. هل هناك علاقة بين زيادة الوزن واضطراب النوم؟


  لأصحاب الوزن الزائد.. هل هناك علاقة بين زيادة الوزن واضطراب النوم؟
     عدد مرات المشاهدة: 414        عدد مرات الإرسال: 0

تسأل قارئة: وزنى 97وطولى 174 سم وأعانى من عدم القدرة على النوم بسبب وزنى الذى  يزعجنى وكثيرًا ما أعانى من ضيق فى التنفس بعد الطعام فهل هناك طريقة لإنقاص الوزن؟
 
يجيب عن هذا التساؤل دكتور مصطفى سارى، استشارى أمراض السمنة، قائلا:
 
زيادة الوزن والسمنة تؤدى لمشاكل فى النوم فمعظم أصحاب الوزن الزائد يصابون باختناق أثناء النوم والسائلة تعانى من زيادة فى الوزن حوالى 25كيلو ونقص الوزن حوالى 10 فى المائة تؤدى لتحسن حالة النوم.
 
وهناك برنامج غذائى يمكنها اتباعه يتيح لها الراحة فى النوم ونقص الوزن يتمثل فى إفطار عبارة عن ربع رغيف مع بيضتين مسلوقتين مع خس أو خيار ويمكن استبدال ذلك باستخدام ربع رغيف مع خمس ملاعق فول وبيضة مسلوقة أو ربع رغيف مع خمس ملاعق جبنة قريش مع كوب زبادى وبين الإفطار والغداء يمكن تناول شريحة بسكويت مع ثمرة فاكهة.
 
أما الغداء فيكون كالتالى نصف فرخة أو ربع كيلو لحم أو نصف كيلو سمك مشوى أو مسلوق مع سلطة خضراء وخضار مسلوق مع شريحة توست و4 ملاعق أرز مسلوق أو واحدة بطاطس مسلوقة وبين الغداء والعشاء يمكن تناول شريحة بسكويت أو ثمرة فاكهة.

والعشاء يكون مثل الإفطار أو الغداء ويمكن تناول الفاكهة ماعدا التين والعنب والبلح والمانجو مع الاستمرار على هذا النظام الغذائى لمدة 10 أيام مع تناول كميات كبيرة من الماء أثناء الوجبات لإنقاص الوزن.
 
اسم الكاتب: أسماء عبد العزيز
 
مصدر المقال: موقع اليوم السابع