روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | لإنقاص الوزن.. ما هي أفضل الطرق؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > لإنقاص الوزن.. ما هي أفضل الطرق؟


  لإنقاص الوزن.. ما هي أفضل الطرق؟
     عدد مرات المشاهدة: 428        عدد مرات الإرسال: 0

 تسأل قارئة: ما أفضل الطرق لإنقاص الوزن؟ وهل كل الأنظمة تقضى على السمنة؟.. يجيب على هذا التساؤل د/خالد يوسف عضو الجمعية المصرية والأمريكية للسمنة قائلا:

من منا لم يتبع نظام غذائى بهدف إنقاص الوزن أكثر من مرة، وينجح لفترة مؤقتة فى إنقاص القليل أو الكثير من الوزن، وسرعان ما يعود هذا الوزن أو أكثر مره أخرى، إذن المشكلة ليست فى تخسيس بضع كيلو جرامات، ولكن المشكلة تكمن فى كيفية الحفاظ على ثبات الوزن بعد انتهاء الرجيم، فالوصول إلى القمة صعب، ولكن الأصعب هو الحفاظ على القمة.

لا شك أننا جميعا نبحث عن الرشاقة والوزن المثالى، خاصة السيدات، ولكن لا بد أن نعى جيدا وندقق فى اختيار الرجيم المناسب، وليس كل رجيم ينفع الآخر ولا يصح أن نطبق أنظمة غذائية سريعة دون النظر إلى أخطارها ومضاعفاتها، فهل فكرنا أن بعض المضاعفات، مثل فقر الدم، خلل المناعة، سقوط الشعر، جفاف الجلد، الهالات السوداء، الاكتئاب والملل من رجوع الوزن مرة أخرى يصيب الإنسان بعقدة من اتباع رجيم مرة أخرى، بل عقدة من مجرد ذكر كلمة رجيم، والحقيقة أننا لم نتبع الرجيم الأمثل المناسب لنا.

كلمة رجيم تعنى تنظيم الأكل وليس الحرمان، ولذلك انتشرت ظاهرة "هوس الرجيم"، فكلنا نبحث عن أحدث رجيم، وآخر رجيم، رجيم سريع، رجيم ينقص 10 كجم فى أسبوع، ولكن انتبهوا هل هذا صحى أم لا..كل الأبحاث أثبتت أن الرجيم المتزن "رجيم الهرم الغذائى" هو الأكثر نجاحاً وثباتاً لأنه يقوم على احتياجات الجسم وعدم الحرمان ومراعاة الظروف النفسية والسلوكية لكل فرد، ولجعل شعارنا اخسر وزنك.. غير حياتك.. تكسب صحتك.

الكاتب: سارة حجاج

المصدر: موقع اليوم السابع