روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات تربوية واجتماعية | لا أريد إلا.. هذا الرجل

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات تربوية واجتماعية > لا أريد إلا.. هذا الرجل


  لا أريد إلا.. هذا الرجل
     عدد مرات المشاهدة: 838        عدد مرات الإرسال: 0

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. .  انا فتاة اماراتيه من في 21 من عمري اتعرفت على شاب سوري من 3 سنين ونحب بعض حب مو طبيعي بس المشكلة اخواني الشباب ما يرضون فيه بسبب جنسيته وانا ابوي متوفى وامي تخاف تضغط على اخواني

وانا فتاة عندي مشاعر و احساسيس انا انثى خاطري اتزوج مثل اي بنت واخاف اغلط لاني بجد على وشك الوقوع في الخطا وامسك عمري بالغصب واحبه مووت وهو بعد.

والمشكلة الثانية اني ما احب الشباب الخليجيين واحب الشاميين وااايد لاني رومانسية وحساسة.

الصراحة ما اعرف شو اقول بعد بس الي اعرفه اني اريد ان اتزوج و يكون عندي بيت و عيال حالي من حال البنات.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين. . سيدنا ومولانا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا يارب العالمين.

أختي الكريمة. . أهلًا وسهلًا بك على صفحات موقعنا الحبيب موقع المستشار الذي نلتقي فيه على الخير. . نجد على صفحاته الناصح الأمين. نسأل الله عز وجل أن يجعل هذا العمل لوجه خالصًا ولا يجعل لأنفسنا ولا لشهوتنا فيه نصيبًا يارب العالمين. . أسأل الله عز وجل أن يفرج كربك. . وأن يرزقك الخير أينما كان. . وأن ييسر لك أمرك. . وأن يرزقك الزوج الصالح الذى يحفظك ويهبك الحب والحنان والأمان. . إنه ولى ذلك والقادر عليه.

أختي السائلة: - جميل هذه المشاعر وهذه الأحاسيس. . وجميل هذا الخوف من الوقوع فى الخطأ وفى المعصية. . والأجمل من ذلك التعامل مع المشكلة بكل واقعية دونما تجمّل كما يفعل البعض. . نعم بنيتى أنت فتاة لكل مشاعر وأحاسيس. . نعم أن فتاة ككل فتاة تريد الزواج ممن تريده. . نعم لكل أن تختاري من تتزوجين منه. . كل هذا صحيح. . وكل هذا أفهمه ولكن دعينا نجعل كلامنا في نقاط نحاول الخروج من هذا المأزق من خلال ذلك.

النقطة الأولى: - كيف حالتك مع ربك سيدتي الكريمة؟! . . سؤال هام جدًا هنا وفى كل مكان نتكلم فيه. . كيف صلاتك؟! . . هل تحرصين على الصلاة أم لا؟! . . هل تحرصين على الصدقة أم لا؟! . . هل تحرصين على فعل الخيرات أم لا؟! . . على تحرصين على لبس حجابك الصحيح أم لا؟! . . هل تحرصين على طاعته ربك والابتعاد عن معصيته أم لا؟! . . هذا الأمر من الأهمية بمكان. . فعلاقتك بخالقك هي التي تيسر لك الأمور. . ومنها سننتقل للنقطة الثانية وهى: - أنصحك بعدم التعلق الشديد بأحد. . وألا تعتبري نهاية العالم في عدم ارتباطك به. . سيدتي الكريمة. . الدنيا لا ولن تتوقف على ارتباطك بهذا الشخص. . نعم لنأخذ بالأسباب ولكن إن لم نوفق فلنسلم أمورنا لله. . واعلمي بأن الخير فيما قدره الله حتى ولو لم يكن ما نريده: - (وعسى أن تكرهوا شيئًا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئًا وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون) . . فلنأخذ بالأسباب ولنترك النتائج على ربنا.

أما النقطة الثالثة: - أختي الكريمة هيا نفكر سويًا فى أفكار نقنع بها أهلك بما تريدين. . وسوف اقترح عليك أفكار ولك أن تكملي. . فتح الله لك وعليك: -

-لا تنس الدعاء بالغيب بتيسير الأمور. . وطلب الدعاء من الصالحين بالتيسير لكل خير.

-انظري لأقرب صديق لأخيك الكبير صاحب القرار وحاولي جعله طرف خير ووسيط للخير لذلك.

-اجتهدي في الوصول لمقالة تتحدث عن تيسير الزواج والاهتمام برأي الفتاة وضعيها في طريق أخوتك

-اجتهدي أن تجعلي أمك وسيط خير لتقريب المسافات. .

-في النهاية أذكرك بالرضا بما قسمه الله لك. . فقد لا ينجح سعيك وليس أمامنا إلا التسليم لقضاء الله وقدره.

بارك الله فيكم. . ويسر الله لكم أمركم. . انتظر رسالتك لتخبرينى بجديدك. . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الكاتب: أ. محمود القلعاوي

المصدر: موقع المستشار