روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | لبن الأم.. ونمو الطفل

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > لبن الأم.. ونمو الطفل


  لبن الأم.. ونمو الطفل
     عدد مرات المشاهدة: 309        عدد مرات الإرسال: 0

 أرسلت حنان عبد الفتاح تسأل عن أهمية لبن الأم فى نمو صغيرها؟..ويجيب على هذا التساؤل الدكتور أشرف عبد العزيز، أستاذ التغذية بجامعة حلوان، قائلًا:

 لبن الأم هو الغذاء الأمثل للرضع، التغذية الطبيعية للرضيع عن طريق ثدى الأم تقلل من خطر موت الرضع، لذا فقد أوصت جميع الهيئات والجمعيات الطبية والمتخصصة فى الصحة والغذاء على سبيل المثال (الجمعية الأمريكية للتغذية وأكاديمية طب الأطفال الأمريكية) بضرورة استخدام لبن الأم فى تغذية الرضع.

كما توصى هذه الهيئات حاليا أن تكون الرضاعة الطبيعية لمدة 6 أشهر من العمر، ومع بداية الشهر السادس يجب إطعام الرضع بعض الأطعمة الصلبة مع الاستمرار فى الرضاعة الطبيعية حتى السنة الأولى من العمر أو تستمر بعد ذلك ما دام مرغوبًا فيه من الطرفين (الأم والطفل).

وتوصى منظمة الصحة العالمية، بأن تكون الرضاعة الطبيعية حتى 24 – 30 شهرًا من العمر أو ما دامت هذه العملية مرغوبة من كلا الطرفين، ونظرًا لأن لبن الأم لا يضاهيه فى تركيبه أى لبن صناعى، لذا فالهدف العالمى الحالى هو أن يكون على الأقل 75% من الأمهات بعد مرحلة الحمل يرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية.

فلبن الأم يحتوى على كم هائل من المكونات الغذائية، والتى تعد فريدة من نوعها، كما يحتوى لبن الأم على أجسام مضادة للأمراض لا يمكن تواجدها فى مستحضرات الرضع التقليدية. لذا فإن معظم النساء فى الولايات المتحدة الأمريكية يرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية.

الكاتب: سحر الشيمي

المصدر: موقع اليوم السابع