روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | لحماية المدخنين السلبيين

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > لحماية المدخنين السلبيين


  لحماية المدخنين السلبيين
     عدد مرات المشاهدة: 454        عدد مرات الإرسال: 0

 تعتبر البطاطا من أكثر الخضراوات المغذية، فهي غنية بفيتامين (ج)، وفيتامين (أ)، والمنجنيز، والنحاس، والألياف الغذائية، والبوتاسيوم. وتعتبر بذلك مصدرًا مهمًا لمضادات الأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة، وهي المواد الكيميائية التي تدمر الخلايا وتصيب أجهزة الجسم بالخلل.

إضافة إلى ذلك، تحتوي البطاطا على مواد غذائية وعلاجية في ذات الوقت مضادة للالتهابات، فتساعد على تقليل خطر الإصابة بالربو والتهاب المفاصل الروماتيزمي. كما أنها مصدر جيد لفيتامين B6، وهو إحدى المواد الغذائية المضادة للالتهاب. وهو ضروري لتخليص الجسم من الأحماض الضارة وذلك بتحويلها إلى جزيئات أخرى حميدة. حيث إن ارتفاع مستوى هذه المواد الضارة في الجسم يزيد من خطورة الإصابة بالأزمات القلبية والجلطات.

وفي أحد الأبحاث، وجد الأطباء أن تناول أطعمة غنية بفيتامين (أ) مثل البطاطا كفيل بحماية الجسم من بعض الأمراض في حالة التدخين الفعلي والسلبي. واهتم البحث بدراسة العلاقة بين فيتامين (أ)، والتهاب وانتفاخ الرئة، وخرج الأطباء باكتشاف مذهل مفاده أن أكثر مسببات السرطان شيوعًا في دخان السجائر يؤدي إلى نقص فيتامين (أ). ويؤدي نقص هذا الفيتامين الحيوي إلى مضاعفات خطيرة مثل السرطان وانتفاخ الرئة.

 المصدر: موقع شبكة القمة