روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | لذوي البشرة الجافة.. خليط طبيعي جديد

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > لذوي البشرة الجافة.. خليط طبيعي جديد


  لذوي البشرة الجافة.. خليط طبيعي جديد
     عدد مرات المشاهدة: 1039        عدد مرات الإرسال: 0

أكدت رانيا موسى خبير التجميل خلال ندوتها أمس الثلاثاء، بقاعة الكلمة بساقية الصاوى، على أهمية الاستحمام مرتين يوميا على الأقل، وقالت إنه ضرورى جدا لكل فرد حتى يحميه من الأتربة والجراثيم التى يتعرض لها يوميا، وأضافت أن كثيرًا من المصريين يهملون فى أنفسهم، مما قد يؤثر ذلك سلبًا على بشرتهم ونضارتها كذلك يخل بآداب وقواعد النظافة العامة التى بدورها تؤثر على الصحة العامة للجسم.

وقدمت موسى من خلال ندوتها طريقة جديدة لعمل خليط طبى طبيعى يساهم بشكل كبير فى تنظيف البشرة، خاصة لذوى البشرة الجافة، الخليط يتكون من ملعقة من الفازلين الطبى وبرتقالة أو ليمونة يفضل أن تكون ذات قشرة خشنة بالإضافة إلى سخان كهربى.

وأضافت موسى "يتم بشر البرتقالة أو الليمونة إلى قطع صغيرة جدًا بجانب وضع الفازلين على السخان الكهربى حتى يذوب ويصبح كالسائل، ثم يضاف إليه قشر البرتقال، ويترك بعدها لمدة ربع ساعة حتى يبرد بعيدًا عن الشمس".

تشير موسى إلى أهمية استخدام الخليط، خاصة بعد الاستحمام مباشرة لأنه يساعد فى تنظيف طبقات البشرة الخارجية، كما أنه يعطى رائحة مميزة تطغى على الجلد بجانب إعطائه النتائج الممتازة التى تضفى على البشرة النضارة والبياض.

كما قدمت موسى طريقة أخرى لعمل الصابون بعسل النحل وزيت الزيتون. الخليط عبارة عن بشر صابون عادى مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة أخرى من عسل النحل، فيما تقوم طريقة العمل على وضع بشر الصابون فى إناء من الاستالستين وتوضع على سخان كهربى، وعليه نقطتان من الماء ويقلب حتى يصبح لزجًا، ثم يتم وضع ملعقة زيت الزيتون عليه، ثم يتم سحبه من على السخان ثم يترك دقيقتين، وبعدها توضع عليه ملعقة عسل النحل مع التقليب ثم يترك الخليط لمدة ساعتين على شكل قوالب فى أوانى خشبية بعيدًا عن الشمس فى درجة حرارة مناسبة.

الكاتب: أمين صالح

المصدر: موقع اليوم السابع