روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | لراحة القدم.. كيف تختارين حذاءك؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > لراحة القدم.. كيف تختارين حذاءك؟


  لراحة القدم.. كيف تختارين حذاءك؟
     عدد مرات المشاهدة: 387        عدد مرات الإرسال: 0

قيل إن أناقة المرأة تبدأ من الحذاء ويقال أن الراحة تبدأ من القدمين... لكن مابين الرغبة في الأناقة والحرص على الراحة... كيف يمكننا اختار الحذاء؟

* جربي الحذاء بالمشي عليه قبل أن تغادري محل الأحذية .

ـ تختلف مقاسات الأحذية تبعاَ لنوعيتها، ومكان ومواد تصنيعها فلا تختاري الحذاء بناء علي المقاس المكتوب فقط، بل بناء على مناسبته لقدمك

 ـ قومي بقياس كلتا قدميك بشكل منتظم، فربما يتغير مقاس قدمك حسب النمو،أجري القياس وأنت لابسة للجوارب التي تعودت عليها

 ـ قومي بقياس رجليك الاثنتين فأحيانا تكون أحدى القدمين أكبر من الأخرى، اختاري الحذاء الذي يناسب القدم الأكبر مقاساَ.عند قياس قدمك قومي بذلك عند نهاية اليوم حيث تكون القدم أكبر منها في الصباح.

 ـ عند تجريب مقاس الحذاء،قفي عليها لأن القدم تستطيل عند الوقوف عليها، اجعلي بين أطول أصابع قدمك ونهاية الحذاء مسافة كافية تسمح للأصابع بالتمدد أثناء المشي. .يمكن تقدير المسافة بما يعادل بصمة إصبع الإبهام.

ـ أوسع جزء عرضي في القدم لابد أن يناسب الحذاء بشكل

 لا يجعل الحذاء ضيقا، أو واسعا فتخرج منه الرجل.

ـ إذا لم يكن الحذاء مناسباَ لرجلك لا تشتره بحجة أنه قد يتوسع.

ـ مؤخرة الحذاء لابد أن تكون مناسبة لحماية كعب القدم وتوازنه.

ـ جربي الحذاء بالمشي عليه قبل أن تغادري محل الأحذية.

ـ وزن الحذاء،وقدرته على امتصاص الصدمات الناتجة عن الاحتكاك بالسطح الذي يتم السير علية، ومنعه لتسرب المياه حسب نوع الرياضة والمكان والطقس من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار الحذاء.

ـ لا حظي بأن يكون حذاؤك مريحا أثناء المشي. . ليس بالضيق ولا بالواسع، إذا أول ما يجب أن تهتمي به هو مقاس حذائك، لأن الحذاء الضيق له آثار سلبية على شرايين القدمين والساقين. أما الحذاء الواسع فيحتاج منك إلى بذل مجهود أكبر أثناء السير، مما يضع ثقلاَ إضافيا على العضلات. ويفضل أن يكون الحذاء ذا مقدمة عريضة تسمح بمساحة كافية للأصابع ، وأن يكون ذا كعب عريض وغير عالي الارتفاع.

 ـ عليك اختيار الحذاء المصنوع من الجلد الطبيعي المرن عند الشراء حيث إنها تسمع بتهوية القدم وامتصاص عرق القدمين وهو مالا يتحقق مع لأحذية المصنوعة من الجلد الصناعي أو المخلوط.

 ـ إذا كنت تعلمين على فترتين، صباحية ومسائية، فليكن هناك حذاء تستعمليه خلال فترة العمل الصباحية وآخر خلال الفترة المسائية حتى تغير من نقاط الضغط على القدمين ولتعطيله فرصة ليجف من العرق.

ـ إذا كنت من هواة الكعب العالي، فلا تستعمليه إلا في المناسبات. ويجب ألا يرتفع الكعب عن الأرض أكثر من خمسة سنتمترات خوفاَ من لأضرار الصحية

 ـ الكعب الطويل عكس الكعب القصير:

صحيح أن الكعب الطويل يعطي طولاَ وجاذبية لكنه يسبب مشاكل عديدة بعكس الكعب القصير الذي يعطي قصراَ للمرأة الطويلة وأقل جاذبية لكنه أكثر راحة وأماناَ.

 *عليك اختيار الحذاء المصنوع من الجلد الطبيعي المرن عند الشراء حيث إنها تسمح بتهوية القدم وامتصاص عرق القدمين...

..وهذا ليس معناه الرفض للكعب الطويل لكن عليك التأكد من متانته لكي يتحمل وزنك! ..

ـ البثرات :

لمنع حدوث البثرات بجلد القدم الحساس وخاصة من الحذاء الجديد لعدم ليونة جلده تحك حوافه أو داخله بقطعة صابون جديدة.

ـ خامة الحذاء:

الجلد الطبيعي مازال متربعاَ على عرش الأناقة والراحة بالرغم من المنافسة بينه من ناحية وبين البلاستيك والمطاط من ناحية أخرى، فهو يتشكل مع قالب القدم ليس هذا فحسب وإنما الأصابع أيضاَ.

ـ الحذاء الرياضي:

ليس لأغراض الرياضة فقط. . وإنما لأغراض الرحلات والمشي الطويل. . أو لغرض إراحة القدم مؤقتاَ من عناء الحذاء الضيق الأنيق ولا سيما مع جوارب قطنية.

ـ أحرصي على اختيار الحذاء من خامة الحقيبة نفسها ومناسبة للونها حتى وإن لم يكن اللون نفسه فقد يكون أحد ألوانها لو أنها عدة ألوان وقد يكون عدة ألوان وهي لون واحد ,على أن يكون بينهما تناسق وتناسب من حيث الخامة والألوان.

*قومي بقياس كلتا قدميك بشكل منتظم، فربما يتغير مقاس قدمك حسب النمو.

 المصدر: موقع الزوجان