روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | لضغط دم منضبط

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة


  لضغط دم منضبط
     عدد مرات المشاهدة: 676        عدد مرات الإرسال: 0

يعود النظام الغذائي الصحي قليل الدهون والسكريات بالنفع على الجسم بصفة عامة، ويؤدي إلى خفض ضغط الدم، إضافة إلى تجنب الآثار الجانبية للأدوية التي تُوصف في حالة ارتفاع ضغط الدم.

وتوجد بعض الأطعمة التي يُنصح بإدراجها في النظام الغذائي للحد من ارتفاع ضغط الدم بشكل طبيعي ومنها:

الثوم: يساعد في التغلب على مشاكل الدورة الدموية حيث يحتوي على الأدينوساين وهي مادة تعمل على توسيع الأوعية الدموية، واسترخاء العضلات، وخفض ضغط الدم. ويعمل الثوم على خفض الكوليسترول، ويزيد من سيولة الدم مما يمنع تكون الجلطات التي قد تؤدي إلى نوبات قلبية أو سكتات دماغية. ويُنصح أن يُؤكل الثوم نيئًا، وينبغي ألا يتم تناوله في حال أخذ أدوية منع تجلط الدم.

زيت السمك: كما في سمك الماكريل والهلبوت والتونة والسردين. وذلك لاحتوائها على الأحماض الدهنية أوميجا 3. وزيوت هذه الأسماك مضادة للالتهابات ومضادة لتجلط الدم، وتساعد على خفض مستويات الكوليسترول. وتعمل على تخفيف تدفق الدم مما يؤدي إلى خفض ضغط الدم. كما أنها يمكن أن تمنع تصلب الشرايين.

الكرفس: وهو من الخضراوات المستخدمة قديمًا في الطب التقليدي كمدر للبول. ويحتوي على مركبات تساعد على استرخاء العضلات والشرايين وتساعد على تدفق الدم مما يمنع تخثره وتخفض ضغط الدم. كما أنه غني بفيتامين (ج)، الذي يقوي مناعة الجسم ويساعد على خفض نسبة الكوليسترول ولكن يجب أن يتم تناول الكرفس باعتدال لأنه يحتوي على الصوديوم الذي يمكن أن يرفع ضغط الدم.

المصدر: موقع شبكة القمة