روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | للقضاء على أمراض السمنة.. ما أفضل الطرق لعلاج السيليوليت؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > للقضاء على أمراض السمنة.. ما أفضل الطرق لعلاج السيليوليت؟


  للقضاء على أمراض السمنة.. ما أفضل الطرق لعلاج السيليوليت؟
     عدد مرات المشاهدة: 651        عدد مرات الإرسال: 0

أرسلت لنا القارئة هـ.ن تسأل: أنا سيدة عمرى 32 سنة وأم لطفلتين ولاحظت فى الفترة الأخيرة وجود تكتلات غير مستوية فى منطقة الأرداف وهى ما يطلق عليها السيليوليت فقمت باستخدام عدة دهانات موضعية خاصة بعلاج السيليوليت ولكنها لم تتحسن بصورة كبيرة فأرجو الإفادة إذا كان هناك طرق أخرى للعلاج؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور ياسر سامى استشارى الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر دكتوراه طب قصر العينى قائلا:

يجب أولا أن نعرف ما هو السيليوليت وما أسباب الإصابة به وكيفية تجنبه وعلاجه.

أولا السيليوليت عبارة عن بعض التكتلات الدهنية تحت الجلد تجعله يكتسب شكلاً وملمسًا مثل البرتقالة، وتختلف نسبة وحجم هذه التكتلات من سيدة إلى أخرى، وتعتبر الهرمونات الأنثوية هى السبب الرئيسى للإصابة به، لذا غالبا ما نجد هذه الحالة عند السيدات فقط وهناك أيضا بعض العوامل التى تساعد على ظهور السيليوليت مثل السمنة والجلوس لفترات طويلة وعدم ممارسة الرياضة بصورة منتظمة، وعدم الاهتمام بشرب المياه والسوائل.

ولتجنب الإصابة به يجب الالتزام بممارسة الرياضة وشرب المياه وتجنب الإصابة بالسمنة كما سبق وذكرنا.

أما بالنسبة لطرق علاجه فيجب أولا أن نحدد درجة السيليوليت وذلك لاختيار العلاج المناسب له ففى حالة التكتلات الخفيفة يتم العلاج على مرحلتين المرحلة الأولى وهى حقن الميزوثيربى فى المناطق المصابة، أما المرحلة الثانية فتتم عن طريق استخدام جهاز "LPG" ويعمل هذا الجهاز على تذويب الدهون ونحت الجسم وذلك للحصول على الشكل المرضى بعد العلاج.

أما بالنسبة للنوع الآخر من السيليوليت وهو النوع الأكثر شدة والذى يتميز بوجود تكتلات كبيرة من الدهون لا يمكن القضاء عليها نهائيا بواسطة الطريقة السابقة، وهذا النوع يكون موجودًا غالبا عند السيدات اللاتى يعانين من السمنة الشديدة فى المنطقة المصابة، لذا يفضل فى هذه الحالة إجراء عملية شفط للدهون من هذه المناطق أولا ثم اتباع الطرق السابقة فى العلاج.

الكاتب: سارة حجاج

المصدر: موقع اليوم السابع