روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | ما أبرز أعراض التهاب القصبة الهوائية؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > ما أبرز أعراض التهاب القصبة الهوائية؟


  ما أبرز أعراض التهاب القصبة الهوائية؟
     عدد مرات المشاهدة: 813        عدد مرات الإرسال: 0

تسأل قارئة ما أعراض التهاب القصبة الهوائية؟ .. ويجيب على هذا التساؤل الدكتور مصطفى عبد الحليم استشارى الأنف والأذن والحنجرة قائلا:

"أن معظم الأطفال المصابين بالتهاب القصبة الهوائية سبق لهم التعرض لشخص كبير مصاب بالتهاب فى الجهاز التنفسى، قبل ظهور الأعراض بأسبوع عليهم".

ويضيف، أن معظم أعراض المرض تتركز فى الرشح البسيط والزكام والكحة، مع وجود صعوبة فى الرضاعة بسبب صعوبة التنفس، مع ارتفاع فى درجة الحرارة قد يصل إلى 38 و39 درجة مئوية، ويتبع ذلك فقدان فى الشهية.

ويقول أن هذه الأعراض تختفى تدريجيا خلال 3 أيام وفى الحالات الشديدة تزداد الأعراض فيعانى الطفل من صعوبة فى التنفس مع زيادة فى سرعته، ويكون هذا مقرونا بنهجان مع انتفاخ صدر الطفل بسبب الانتفاخ الذى يحدث فى الرئتين، مع حركة بالأنف وانقباض فى عضلات الصدر، وهناك بعض الحالات الحرجة التى تستدعى الذهاب إلى الطبيب خاصة عند استمرار الارتفاع فى درجة الحرارة لأكثر من 3 أيام مع صعوبة التنفس، ووجود زرقان حول الفم وفى أطراف الطفل.

ويرى أنه لابد من عمل أشعة على الصدر للطفل، لمعرفة التغيرات التى تحدث فى الرئتين، لافتا إلى أن العلاج يتم باستنشاق الأكسجين، مع حصول الطفل على موسعات للشعب الهوائية، والإكثار من تناول السوائل مع عمل كمادات خافضة للحرارة.

الكاتب: أسماء عبد العزيز

المصدر: موقع اليوم السابع