روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | ما أسباب الإصابة بالتهاب الأوتار؟.. العصابات الضامة التى تربط العضلات

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > ما أسباب الإصابة بالتهاب الأوتار؟.. العصابات الضامة التى تربط العضلات


  ما أسباب الإصابة بالتهاب الأوتار؟.. العصابات الضامة التى تربط العضلات
     عدد مرات المشاهدة: 421        عدد مرات الإرسال: 0

يقول على محسن عبد المنعم، ابلغ من العمر 24 عاما وأمارس الرياضة بشكل مستمر كما أننى أتعامل مع الكمبيوتر يوميا ولفترات طويلة ولكنى فى الفترة الأخيرة شعرت بالآم فى رسغى، وعندما ذهبت إلى الطبيب ذكر لى أنى مصاب بالتهاب فى الأوتار، فما هو هذا الالتهاب وما هو علاجه؟

يجيب الدكتور فهمى أبو زيد استشارى جراحات العظام قائلا:

 الأوتار هى العصابات الضامة التى تربط العضلات حتى العظم وآلامها تأتى نتيجة كثرة الاستخدام، مثال ذلك إذا كان عمل الإنسان يتطلب رفع اليدين فوق مستوى الكتفين فإن ذلك يتسبب فى التهاب الأوتار التى تمر حول مفصل الكتف، أو إن كان الإنسان يستخدم يديه للتعامل مع الحاسب الآلى كثيرا فإن هذا قد يتسبب فى إصابة أوتار الرسغ بآلام، كما أن هناك بعض التمارين الرياضية التى تتسبب فى تلك الإصابات، لذا يجب على من يمارس الرياضة أن يبدأ بتمارين الإحماء لتأهيل العضلات قبل البدء فى التمارين بصورة قوية ونشيطة.

وفى حالة الإصابة يهتم المريض بوضع كمادات من الثلج بهدف تهدئة التورم للإصابة ولكن هذا الأسلوب العلاجى لابد أن يكون بإشراف طبى خاصة لمن يعانون من أمراض القلب والشرايين والسكر، خاصة أن الطبيب سوف يصف بعض الأدوية لعلاج هذه الالتهابات، وسوف يأمر بتناول قسط من الراحة بعض الوقت لتخفيف الحمل على العضلات والأوتار المجهدة مع استخدام كمادات دافئة توضع على أماكن الإصابة لبعض الحالات.

الكاتب: سحر الشيمي

المصدر: موقع اليوم السابع