روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | ما أسباب الإصابة بالتهاب الكبدي A؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > ما أسباب الإصابة بالتهاب الكبدي A؟


  ما أسباب الإصابة بالتهاب الكبدي A؟
     عدد مرات المشاهدة: 299        عدد مرات الإرسال: 0

يسأل قارئ: أصبت بالتهاب الكبدى الفيروسى "A"، فما أسباب الإصابة، وما العلاج؟

يجيب الدكتور وائل صفوت، استشارى أمراض الباطنة والجهاز الهضمى والكبد، إن التهاب الكبدى الفيروسى A هو مرض فيروسى، يصيب الكبد وينتقل عن طريق الفم من الأكل والسوائل وغيرها، ويحدث نتيجة لتلوث الغذاء بالفيروس أو تناول أدوات الطعام الملوثة بالفيروس.

وتشمل أعراض الالتهاب الكبدى A، ارتفاعا فى درجة الحرارة والشعور بتكسير فى الجسم، وأهم ما يميزه هو ارتفاع نسبة الاصفرار، حيث تؤدى إلى اصفرار العين والجسم.

ويوضح الطبيب أن كل الأشخاص معرضون للإصابة بالمرض، إلا المطعمون منه، حيث يوجد تطعيمات كوقاية من المرض، مشيرا إلى أن التهاب الكبد الفيروسى A ليس بالمرض الخطير، حيث إن 99% من المرضى يتعافون بنسبة 100%، بالإضافة إلى أن جسم الإنسان يكون أجساما مضادة ضد الفيروس، ولا يصيب الجسم مرة أخرى.. كما أن الفيروس لا يتحور بحيث يحصل الجسم على مناعة كاملة منه.

ويوضح الطبيب أن العلاج يشمل الراحة التامة لمدة 3 أسابيع، مع عدم تناول الأطعمة الدسمة، والبعد عن البروتينات والسكريات بشكل كبير، مع تناول الفيتامينات لتقوية مناعة الجسم، مشيرا إلى أنه لا توجد أدوية تقاوم الفيروس، وإنما يجب مراعاة الراحة التامة وتناول الأطعمة الصحية وتقوية مناعة المريض لمقاومة المرض.

الكاتب: فاطمة إمام

 المصدر: موقع اليوم السابع