روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | ما أسباب الإصابة بسرطان المعدة؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > ما أسباب الإصابة بسرطان المعدة؟


  ما أسباب الإصابة بسرطان المعدة؟
     عدد مرات المشاهدة: 349        عدد مرات الإرسال: 0

يسأل قارئ: ما أسباب الإصابة بسرطان المعدة؟.. يجيب الدكتور وائل صفوت، استشارى أمراض الباطنية والجهاز الهضمى والكبد، قائلا:

هناك أسباب عديدة للإصابة بسرطان المعدة منها التدخين وتناول الكحوليات، بالإضافة إلى الإصابة المستمرة بتقرحات المعدة والتى تحدث نتيجة لتناول القهوة بكثرة مع تناول المسكنات والمواد الحريفة والتى تزيد من استثارة المعدة.

كما يوضح صفوت أن الغذاء غير الصحى وتناول الأطعمة المرشوشة بالمبيدات قد يؤثر على المعدة ويسبب حدوث سرطان المعدة وعلى العكس فإن تناول الأطعمة الصحة واتباع نظام غذائى متوازن يزيد من مقاومة الجسم والوقاية من السرطانات بشكل عام.

كما أنه بعض الدراسات الحديثة توضح وجود علاقة بين الإصابة بين سرطان المعدة وبين تناول بعض أنواع معينة من الأطعمة منها الأملاح.

ويشير إلى أن أعراض سرطان المعدة تكون غير ظاهرة، مما يؤدى إلى تأخر تشخيص العلاج ولكن تشمل عسر فى الهضم مع وجود حموضة وفقدان للشهية كما تشمل الأعراض المتأخرة قىء وإسهال مع وجود ألم فى الجزئ العلوى من البطن وضعف عام وملحوظ فى وزن الجسم.

ويمكن مقاومة سرطان المعدة من خلال الإكثار من الخضار والفاكهة التى تعمل كمقاوم قوى ضد السرطان لأنها غنية بالألياف مع تناول الأغذية التى بها مواد كربوهيدراتية المعقدة التى تحمى الجسم من سرطان المعدة منها البقوليات والحبوب مع الحد من تناول الكحول وعدم الإكثار من تناول الدهون المشبعة، كما يجب تجنب زيادة الوزن.

الكاتب: فاطمة إمام

المصدر: موقع اليوم السابع