روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | ما أسباب الهالات السوداء.. تحت العين؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > ما أسباب الهالات السوداء.. تحت العين؟


  ما أسباب الهالات السوداء.. تحت العين؟
     عدد مرات المشاهدة: 1033        عدد مرات الإرسال: 0

تسأل قارئة: أعانى من وجود هالات سوداء تحت العين، فما أسباب ظهورها وكيف يمكن إزالتها؟

يجيب الدكتور ياسر سامى، استشارى الأمراض الجلدية، قائلا:

الهالات السوداء تحت العين تحدث عندما يحمل الدم بمواد سامة، كغاز ثانى أكسيد الكربون، وتظهر الهالات السوداء لعدة أسباب، منها الإصابة ببعض الأمراض العضوية، مثل الأنيميا، خاصة عند فقد المرأة لكمية كبيرة من الدم عند الدورة الشهرية أو أثناء الحمل والولادة أو من خلال فقد كمية كبيرة من الحديد ونقض الفيتامينات.

كما تظهر أيضا عند الإصابة بأمراض الكبد بكل أنواعها أو الإصابة بأمراض الكلى، خاصة عند غسيل الكلى، بالإضافة إلى ظهور تلك الهالات عند مرضى الضغط.

ويشير سامى إلى أن هناك أسبابا أخرى غير عضوية تؤدى إلى ظهور الهالات السوداء، منها وجود العامل الوراثى أو فى حالة الإجهاد الذهنى والعصبى الشديد مع انخفاض المعدل اليومى للنوم وعدم الانتظام فى مواعيد النوم والسهر الزائد.

ويبين أن العلاج فى حالة الأمراض العضوية يكون من خلال متابعة علاج المرض لإخفاء أعراضه، ومن ثم اختفاء الهالات، بالإضافة إلى الانتظام فى مواعيد النوم والبعد عن التوتر والإجهاد، كما يتم إعطاء المريض أدوية لتقوية الأوردة وتنشيط الدورة الدموية، كما يتم حقن الجفن تحت العين بالميزوثيرابى لتبيض البشرة، ولكن يؤكد دكتور ياسر أن العلاج لا يفيد فى حالة وجود عامل وراثى، حيث لا يمكن إزالة الهالات السوداء ويتم إخفاؤها عند النساء عن طريق وضع مساحيق التجميل.

الكاتب: فاطمة إمام

المصدر: موقع اليوم السابع