روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | ما أسباب ظهور التصبغات مرة أخرى؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > ما أسباب ظهور التصبغات مرة أخرى؟


  ما أسباب ظهور التصبغات مرة أخرى؟
     عدد مرات المشاهدة: 673        عدد مرات الإرسال: 0

 يسأل قارئ: كنت أعانى من حبوب الشباب واستعملت علاجًا لفترة طويلة تسبب فى حرق وجهى وذهبت للطبيب ووصف لى كريم تفتيح للبشرة وعملت تقشير وأعطانى "كريم واقى" واختفى فترة ولكن عند التعرض للشمس يرجع يظهر مرة أخرى ويسمر الوجه فما العلاج الفعال؟

ويجيب عن هذا السؤال الدكتور أكمل سعد حسن استشارى الأمراض الجلدية والليزر والتجميل بجامعة القاهرة، قائلًا:

تحدث التصبغات نتيجة أن الخلايا الصبغية تقوم بعمل تجمعات فى الجلد ولذلك يجب وضع الكريم الواقى من الشمس باستمرار، خاصة فى الفترة من الساعة الـ11 إلى الساعة 3 عصرًا، ويتم وضع الواقى قبل التعرض للشمس بنصف ساعة لأن الشمس بتعمل على تنشيط التجمعات مرة أخرى وتسبب فى ظهور التصبغات مرة أخرى فى نفس المكان المصاب، وهذا يحدث لبعض الأشخاص الذين تكون طبيعة جلدهم قابلة للتصبغات، بالإضافة إلى استخدام كريمات التفتيح التى تحتوى على مادة الآربيوتين أو تحتوى على أحماض فواكه بنسبة قليلة ولكنها تأخذ فترة طويلة فى العلاج.

وأضاف الدكتور أكمل سعد ننصح بتناول فيتامين "ج"، سواء أقراص أو فى الأطعمة، لأنه يقلل من فرصة حدوث التصبغات من نشاط الخلايا الصبغية، وهو موجود فى الفاكهة مثل البرتقال والليمون والجريب فروت المانجو والأناناس والبطيخ والخضروات مثل البطاطا والبسلة والبطاطس والجزر والبقدونس.

الكاتب: نهى عبد النبي

المصدر: موقع اليوم السابع