روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | ما أسباب ظهور حب الشباب.. في الصيف؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > ما أسباب ظهور حب الشباب.. في الصيف؟


  ما أسباب ظهور حب الشباب.. في الصيف؟
     عدد مرات المشاهدة: 547        عدد مرات الإرسال: 0

تسأل قارئة: عمرى 16 عاما، وأعانى ظهور حب الشباب خاصة فى فصل الصيف فما أسبابه؟

يجيب الدكتور محسن سليمان استشارى الأمراض الجلدية قائلا:

"ظهور حب الشباب مرتبط بالتغيرات العمرية كالانتقال من سن الطفولة للمراهقة مع التغيرات الهرمونية التى تحدث مع النمو الجسدى والتى تؤدى إلى وجود الغدد الدهنية الموجودة فى الجلد".

ويوضح أن ظهور حب الشباب قد يزداد فى فصل الصيف مع التعرض الشديد لأشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة التى تؤدى إلى العرق الشديد وزيادة نشاط البكتريا و زيادة الإفرازات الدهنية، كما يزيد ظهور حب الشباب مع التلوث البيئى وتعرض البشرة للأتربة.

ومن أسباب ظهور حب الشباب وجود نقص فى بعض الفيتامينات كفيتامين A أو وجود اضطراب فى التمثيل الغذائى أو التعرض لضغوط نفسية شديدة أو تناول أدوية معينة أو كثرة وضع مساحيق التجميل بالإضافة إلى عدم إتباع نظام صحى مناسب.

ويشير محسن إلى أن غسل الوجهة لا يمنع ظهور حب الشباب وإنما يقلل من ظهوره وينصح السائلة بضرورة العناية بنظافة البشرة مع عدم تناول بعض الأطعمة التى تزيد من ظهور الحبوب والتى تختلف من شخص لآخر، ولكن غالبا ما تكون المكسرات من اللب والفول السودانى وأيضا المقليات والمواد المشبعة بالزيوت، كما يجب المتابعة مع الطبيب للتشخيص وتحديد ما إذا كان المريض يحتاج إلى علاج كيميائى، بالإضافة إلى الإجراءات الوقائية لتقليل ظهور حب الشباب.

الكاتب: فاطمة إمام

المصدر: موقع اليوم السابع