روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | ما أسباب وعلاج البقع البنية.. التي تظهر على الظهر؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > ما أسباب وعلاج البقع البنية.. التي تظهر على الظهر؟


  ما أسباب وعلاج البقع البنية.. التي تظهر على الظهر؟
     عدد مرات المشاهدة: 3344        عدد مرات الإرسال: 0

أرسل لنا السيد إيهاب سعيد يقول: أعانى من بقع بنية وسوداء اللون منتشرة فى كامل الظهر، فما أسباب ظهور هذه البقع وكيف يمكن علاجها؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور أكمل سعد حسن، أستشارى الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر كلية طب جامعة القاهرة قائلا: هناك احتمالان من الممكن أن يتسببا فى ظهور البقع البنية بالظهر، وهما: أن تكون هذه البقع نتيجة الإصابة بمرض التينيا الملونة، وهو مرض فطرى يزيد انتشاره مع زيادة درجات الحرارة والتعرق الشديد، وفى هذه الحالة تكون البقع غير مصاحبة لحبوب بارزة، وإنما مجرد تصبغات بدون حبوب، ولعلاج هذا النوع من التينيا ينصح المريض بتناول أدوية مضادة للفطريات فى صورة أقراص، لمدة معينة يحددها الطبيب المعالج، كما ينصح بتقليل تناول الملح فى الطعام، حتى لاتزيد نسبة الأملاح فى العرق وهو ما يزيد الحالة سوءا.

الاحتمال الثانى، أن يكون ظهور هذه البقع ناتج عن الإصابة بإلتهاب فى بصيلات الشعر الذى ينمو فى هذه المنطقة، وهذه الحالة تكون مصاحبة لظهور حبوب بارزة وتظهر غالبا فى مرحلة الشباب، وعندما يقوم المريض بحك هذه الحبوب تترك أثرا بنيا على البشرة ،ولعلاج هذه الحالة ينصح باستخدام كريمات لتفتيح البشرة، أو عمل تقشير بالفواكه لإزالة تلك التصبغات، كما ينصح المريض بعدم حك هذه الحبوب فى حالة ظهورها مرة أخرى.

الكاتب: سارة حجاج

المصدر: موقع اليوم السابع