روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | ما أفضل الطرق الصحية.. لإنقاص الوزن؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > ما أفضل الطرق الصحية.. لإنقاص الوزن؟


  ما أفضل الطرق الصحية.. لإنقاص الوزن؟
     عدد مرات المشاهدة: 804        عدد مرات الإرسال: 0

أرسلت قارئة تسأل عن أفضل الأدوية التى تساعد على إنقاص الوزن؟ وما هى الآثار الجانبية المصاحبة لتناولها؟

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور مصطفى سارى، استشارى الأغذية وعلاج السمنة، مشيراً إلى خطورة تناول أدوية علاج السمنة، ومؤكداً على أن هذه العقاقير ليس لها أى دور فى إنقاص الوزن، كما أنها تؤدى إلى الكثير من الأعراض الجانبية الخطيرة التى تؤثر على القلب وعلى ممارسة الجسم لوظائفه الحيوية بشكل طبيعى.

وأضاف أن العلاج الوحيد لزيادة الوزن هو الإرادة والعزيمة، واستعداد المريض إلى تغيير نمط حياته والتخلص من أنماط غذائية خاطئة، وتناول الغذاء الصحى الخالى من الدهون مع زيادة النشاط الحركى والتمارين الرياضية.

وأشار سارى إلى أن القلق والتوتر والانفعال الناتج عن ضغوط الحياة من الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن، مشيراً إلى أن الرياضة والأنشطة التى تساعد على استثمار الطاقة كوسيلة قوية من وسائل التخلص من الوزن الزائد، ولافتاً إلى دور الرياضة فى التقليل من التوتر والحصول على الإسترخاء.

ونصح سارى بتناول الوجبات التى تحتوى على كافة العناصر الغذائية السليمة لتحقيق الفائدة الغذائية المتكاملة للجسم، والإكثار من تناول الخضراوات والفواكه التى تحتوى على الفيتامينات والبروتينات بكميات كبيرة، وتناول اللحوم بصورة معتدلة وتجنب الحلويات والدهون.

كما طالب بالابتعاد عن الأنظمة التى تقتصر على نوع واحد من الأغذية مثل اللحوم فقط أو الخضراوات فقط، مشيراً إلى أن مثل هذه الأنظمة تؤدى إلى مشاكل صحية، قد تؤدى إلى عودة الوزن المفقود بعد انتهاء فترة النظام الغذائى، والرجوع غير السليم إلى السمنة التى يصعب التخلص منها فى تلك الحالة.

 الكاتب: إيناس الشيخ

المصدر: موقع اليوم السابع