روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | ما أفضل رجيم للعروسة؟.. اتباع النظام الغذائي يقلل من الوزن الزائد

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > ما أفضل رجيم للعروسة؟.. اتباع النظام الغذائي يقلل من الوزن الزائد


  ما أفضل رجيم للعروسة؟.. اتباع النظام الغذائي يقلل من الوزن الزائد
     عدد مرات المشاهدة: 646        عدد مرات الإرسال: 0

تسأل قارئة، أرغب فى نظام رجيم ينقص وزنى بمقدار 2 إلى 3 كيلو أسبوعيا بشكل ثابت، لأننى أزيد عن وزنى الطبيعى 6 كيلو، وأرغب فى أن أبدو بصورة طبيعية فى حفلة خطوبتى؟
 
يجيب على هذا التساؤل دكتور هانى الشيخ، استشارى السمنة والتغذية، قائلا: "هناك برنامج غذائى يمكن تطبيقه لمدة أسبوع، فهو ينقص الوزن بشكل ثابت من 2 إلى 3 كيلو أسبوعيا، هذا النظام يتكون فى اليوم الأول من إفطار عبارة نصف برتقالة مع نصف كوب زبادى، وملعقة عسل أبيض، والعشاء يكون عبارة عن طبق شوربة أو كوب زبادى وثمرة فاكهة أو نصف جريب فروت أو نصف برتقالة، بحيث يكون الإفطار والعشاء ثابتين على مدار الأسبوع، وفى اليوم الأول يكون الغداء كوب عصير طماطم صغير مع قطعة جبنة قريش وطبق سلطة خضراء وثمرة فاكهة ماعدا الموز".
 
أما اليوم الثانى فيكون الغداء كوب عصير طماطم صغير مع شريحة دجاج وطبق سلطة خضراء، وفى اليوم الثالث يكون الغداء كوب عصير طماطم صغير مع بيضة مسلوقة وطبق سلطة وثمرة فاكهة، وفى اليوم الرابع يكون الغداء كوب عصير طماطم صغير مع شريحة سمك أو علبة تونة بدون زيت، واليوم الخامس الغداء عبارة عن كوب عصير طماطم صغير مع قطعة جبنة قريش مع طبق سلطة خضراء.
 
وفى اليوم السادس الغداء يكون عبارة عن كوب عصير طماطم صغير مع شريحة دجاج وطبق سلطة، وفى اليوم السابع كوب عصير طماطم صغير مع بيضة مسلوقة وطبق سلطة خضراء، ويلاحظ فى هذا النظام الإكثار من تناول الماء وبين الغداء والعشاء يمكن تناول ثمرة فاكهة مع المداومة على هذا النظام للحصول على الوزن المطلوب.
 
 
مصدر المقال: موقع اليوم السابع