روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | ما أهم الطرق.. لزيادة مناعة الطفل؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > ما أهم الطرق.. لزيادة مناعة الطفل؟


  ما أهم الطرق.. لزيادة مناعة الطفل؟
     عدد مرات المشاهدة: 549        عدد مرات الإرسال: 0

تسأل قارئة أبلغ من العمر 28 عاماً ولدى طفل صغير لم يتعد الثلاثين يوما من عمره، وأريد أن أعرف ما أهم الطرق لزيادة مناعة الطفل؟

يجيب عن هذا التساؤل الدكتورة نجوى أحمد أستاذ أمراض الأطفال، وتقول:

إن الرضاعة الطبيعية ولمدة ستة أشهر هى أفضل طريقة لزيادة مناعة الطفل ولحمايته من كثير من الأمراض، وكذلك تزيد من فرصة تعرض الطفل لنمو طبيعى كامل، لأنها تحتوى على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات والبروتينات اللازمة لنمو الطفل، كما أن لبن الأم سهل الهضم.

وأضافت نجوى أن الكالسيوم الذى يتواجد فى الرضاعة الطبيعية يكون بنسبة أقل من الكالسيوم الموجود فى الرضاعة الصناعية، إلا أن الكالسيوم الموجود فى لبن الأم يسهل امتصاصه، وبالتالى يكون سهل الهضم.

كما تشير نجوى إلى أهمية تعرض الطفل لأشعة الشمس خلال الفترة الصباحية من الساعة السابعة وحتى الساعة التاسعة أو خلال فترة غروب الشمس، ويفضل أيضا أن تقوم الأم بإعطاء الطفل نسبة من الحديد فى بداية الشهر الثالث.

بالنسبة للتغذية بعد الشهر السادس فيفضل تناول منتجات الألبان بكل أنواعها كاللبن والجبن والزبادى فهى مفيدة جدا بالنسبة للطفل، ويفضل الذهاب إلى طبيب متخصص فى مجال الأطفال كل مدة زمنية محددة حتى ولو لم يكن هناك معاناة ملحوظة من الطفل من أى أمراض.

الكاتب: أمين صالح

المصدر: موقع اليوم السابع