روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | ما الأطعمة المناسبة للطفل.. في الشهر السابع؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > ما الأطعمة المناسبة للطفل.. في الشهر السابع؟


  ما الأطعمة المناسبة للطفل.. في الشهر السابع؟
     عدد مرات المشاهدة: 464        عدد مرات الإرسال: 0

تسأل قارئة ابنتى تبلغ من العمر خمسة أشهر، وترضع رضاعة طبيعية كاملة بدون تدخلات خارجية، ومع بداية الشهر السابع سوف أبدأ فى إضافة الأطعمة مع الرضاعة، فما الأطعمة المناسبة لهذه السن.؟

قام المعهد القومى للتغذية بإصدار دليل الغذاء الصحى للأسرة المصرية وفق أسس علمية سليمة تتماشى مع أحدث ما أوصت به منظمة الصحة العالمية للارتقاء بالصحة عن طريق الغذاء المتوازن. فجاء بالدليل أن الطعام المناسب الطفل فى الشهر السابع كالتالى:

- بالإضافة إلى لبن الأم يتناول الطفل خلال اليوم نصف كوب صغير عصير برتقال أو عصير طماطم كوب صغير مع خلطة (السيسامينا) والتى تتكون من دقيق قمح ملعقة كبيرة + عدس أصفر نصف ملعقة كبيرة + طحينة ربع ملعقة كبيرة. أو أرز مسلوق ملعقة صغيرة + نصف ملعقة صغيرة عدس مسلوق + نصف ملعقة صغيرة زيت هذا، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة ونصف من الخضار (سبانخ أو جزر أوكوسة)، وإضافة إلى ذلك نصف صفار بيضة أو نصف كوب زبادى أو حجم قطعة جبن مثلث من الجبن الأبيض.

- ويشير الدليل إلى أن خلطة (السيسامينا) يتم إعدادها بخلط المكونات مع الماء البارد، ثم يطهى على النار ويمكن طهى هذا الخليط بالسكر أو الملح، وينصح الدليل بإضافة ملعقة زيت نباتى سائل مثل زيت الذرة بعد الطهى. وعند الحاجة إلى إضافة السكر يمكن إضافة الفانيليا أو الموز المهروس أو عصير البرتقال وعند الحاجه إلى إضافة الملح يمكن إضافة خضروات مسلوقة مثل البسلة – الجزر – السبانخ حسب رغبة الطفل. ولهذا فإن طعام الطفل فى هذه السن يتكون من لبن الأم + الحبوب + البقول وأطعمة حيوانية + خضروات وفواكه.

الكاتب: عفاف السيد
 
المصدر: موقع اليوم السابع