روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | ما العادات التي تؤدي إلى احتقان البروستاتا؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > ما العادات التي تؤدي إلى احتقان البروستاتا؟


  ما العادات التي تؤدي إلى احتقان البروستاتا؟
     عدد مرات المشاهدة: 377        عدد مرات الإرسال: 0

أرسل لنا القارئ "ه.م" يساءل: هل هناك بعض العادات التى من الممكن أن تؤدى إلى احتقان البروستاتا، وهل تؤثر على القدرة الجنسية؟.. يجيب عن هذا السؤال الدكتور حامد عبد الله أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية والعقم بكلية طب جامعة القاهرة قائلا:

هناك بعض العادات التى قد لا يلتفت لها الرجل، والتى من الممكن أن تسبب أمراض احتقان البروستاتا مثل العمل المكتبى أو الأعمال التى تتطلب الجلوس لفترات طويلة على المقاعد، مما يؤدى إلى حدوث احتقان فى الحوض، والذى يتسبب بشكل مباشر فى حدوث احتقان للبروستاتا، ولذا يجب على هؤلاء الأشخاص عدم الجلوس لفترة أطول من ساعة واحدة دون حراك، ولكن يجب أن يتحرك الشخص بالمشى كل ساعة لتجنب الاحتقان.

وأيضا يعتبر الإمساك المزمن من مسببات احتقان البروستاتا، لذا نجد الأشخاص المصابين بأمراض مثل القولون العصبى، والذى يؤدى إلى حدوث إمساك، فتؤثر بدورها على البروستاتا لقرب بعض أجزائها الخلفية من فتحة الشرج فيعانون من هذه المشكلة، ولعلاج هذه الحالة يفضل الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة لتجنب حدوث الإمساك.

أيضا يجب على الشباب تجنب حدوث الإثارة الجنسية لفترات طويلة دون حدوث قذف، مما يعمل على ارتداد السائل المنوى مما يؤدى إلى احتقان البروستاتا.

أما عن تأثير التهابات البروستاتا على الانتصاب وسرعة القذف عند الرجال يقول دكتور حامد لا يتأثر الانتصاب بالتهاب البروستاتا، ولكن من الممكن أن تحدث فى بعض الحالات أن يصاب المريض بسرعة القذف إذا لم يعالج هذا الاحتقان.

الكاتب: سارة حجاج

المصدر: موقع اليوم السابع