روائع مختارة | واحة الأسرة | صحة الأسرة | ما النصائح التي تقدم للحامل بعد مرحلة نقل الأجنة؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > واحة الأسرة > صحة الأسرة > ما النصائح التي تقدم للحامل بعد مرحلة نقل الأجنة؟


  ما النصائح التي تقدم للحامل بعد مرحلة نقل الأجنة؟
     عدد مرات المشاهدة: 371        عدد مرات الإرسال: 0

تقول قارئة: قريبا سأخضع لعملية إخصاب طبى مساعد عن طريق أطفال الأنابيب، فما النصائح التى يمكن اتباعها فى مرحلة ما بعد نقل الأجنة حتى تمر هذه المرحلة بسلام ويتم الله نعمته على بنجاح التجربة وإتمام الحمل؟

تجيب على السؤال الدكتورة رجاء منصور، عضو الهيئة العالمية لمراقبة الإخصاب الطبى المساعد رئيس جمعية الشرق الأوسط للخصوبة قائلة:

عادة يتم نصح الزوجة بعد إتمام نقل الأجنة إلى الرحم بمزاولة النشاط العادى مع تجنب المجهود الزائد وتجنب العلاقة الزوجية، مع إعطاء أدوية للمساعدة على نمو جدار الرحم فى هذه الفترة وجعله مناسبا لزرع الأجنة، وتنصح الزوجة بعمل اختبار حمل فى الدم بعد حوالى أسبوعين من موعد نقل الأجنة.

وتشير الدكتورة رجاء منصور إلى أنه فى حالة الحصول على نتيجة إيجابية للحمل بعد إجراء التحليل فيجب إجراء صورة للرحم بالموجات فوق الصوتية بعد ثلاثة أسابيع من اختبار الحمل الموجب، وعند الفحص بهذه الموجات يجب التأكد من وجود كيس الجنين داخل الرحم وبدء تكوين الجنين داخل الكيس مع ظهور النبض.

وتلفت النظر إلى أنه فى حوالى 2-5% من الحالات يحدث الحمل خارج الرحم ويجب الانتباه إلى ذلك، وسرعة تشخيص الحالة فى عدم وجود كيس الجنين داخل الرحم.

الكاتب: عفاف السيد

المصدر: موقع اليوم السابع