روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | ما تأثير المكملات الغذائية.. على القدرة على الإنجاب؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > ما تأثير المكملات الغذائية.. على القدرة على الإنجاب؟


  ما تأثير المكملات الغذائية.. على القدرة على الإنجاب؟
     عدد مرات المشاهدة: 1016        عدد مرات الإرسال: 0

أرسل قارئ يقول: كنت أسأل عن تأثير المكملات الغذائية مثل الأمينو والبودرة على الكلى وهل لها تأثير على القدرة الجنسية والإنجاب؟ أرجو الإفادة؟

ويجيب عن هذا السؤال الدكتور أحمد عبد اللطيف عبد القادر، أستاذ التغذية والطب الطبيعى قائلا:

الأمينو وغيره من هذه الإضافات الغذائية التى يلجأ لتناولها بعض الشباب الذين يمارسون رياضة كمال الأجسام ورفع الأثقال هى عبارة عن أحماض أمينية عالية التركيز، وهو ما يشكل حملا زائدا يؤثر على الكبد، مما يؤثر بعد ذلك على قدرة هذا العضو الهام على تكسير الهرمونات المضادة للجسم أى هرمونات الأنوثة.

ويضيف أنه من الطبيعى أن جسم الرجل يفرز هرمون الذكورة ولكن بعض أجزاء صغيرة من الجسم تفرز هرمونات أنوثة، فالكبد من الطبيعى أن يكون لديه القدرة على تكسير هذه الهرمونات، ولكن بتناول هذه المكملات الغذائية وبصورة عالية تتأثر على هذه العملية كما يجب ملاحظة أنها مواد خارجية عن الجسم ويتم تمثيلها غذائيا فى الكلى وبالتالى زيادتها بصورة غير طبيعية تؤثر فى المدى الطويل على الكلى، ولا ننصح باستخدام مثل هذه المكملات الغذائية للرياضيين ولا من يقومون بممارسة رياضة كمال الأجسام، لأنها قد تؤثر على قدرتهم الجنسية والإنجابية.

الكاتب: دعاء حسام الدين

المصدر: موقع اليوم السابع