روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | ما سبب انسداد.. مجرى البول؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > ما سبب انسداد.. مجرى البول؟


  ما سبب انسداد.. مجرى البول؟
     عدد مرات المشاهدة: 514        عدد مرات الإرسال: 0

تسأل قارئة: أعانى من آلام شديدة فى الجانب الأيسر مع وجود صعوبة فى التبول فما هى الأسباب؟

يجيب الدكتور أيمن صلاح استشارى المسالك البولية قائلا:

إن هناك العديد من الأسباب التى قد تؤدى إلى حدوث انسداد فى مجرى البول، ففى حالة الشباب ربما يكون السبب هو حدوث التهابات تعيق خروج البول لمدة تصل إلى 12 ساعة.

ويضيف ربما يكون السبب أيضا أن هناك بعض الحصوات الموجودة فى مجرى البول، ولكن هذه حالات طارئة ولا يستطيع الإنسان تحملها، حيث يشعر بألم شديدة ويجب نقله فورا إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

ويوضح دكتور أيمن أن وجود انسداد فى مجرى البول يصاحبه آلام فى الجانب الأيمن أو الأيسر، قد يعنى وجود خلل فى وظائف الكلى أو وجود حصوات بها.

ويشير إلى أن انسداد مجرى البول قد يحدث بعد الزواج نتيجة لوجود بعض الالتهابات التى تحدث نتيجة للعلاقة الحميمية لذا يؤكد دكتور أيمن على أهمية المتابعة مع الطبيب المختص الذى يقوم بإجراء الفحوصات اللازمة والتى تشمل إجراء أشعة تليفزيونية لمعرفة ماإذا كانت هناك التهابات أو حصوات فى مجرى البول أم لا.

ويبين أن هناك بعض الحالات الخاصة ربما يحدث فيها إنسداد فى مجرى البول حيث يحدث عند الإصابة بمرض السكر حيث تقل المناعة فى جسم الإنسان او مع التقدم فى السن أو عند إجراء أكثر من عملية جراحية وتركيب القسطرة التى قد تسبب وجود بعض الالتهابات.

وبشكل عام ينصح دكتور أيمن بضرورة شرب المياه بكثرة وملاحظة أى تغيرات قد تحدث للمريض مع ضرورة المتابعة المستمرة مع الطبيب المختص.

الكاتب: فاطمة إمام

المصدر: موقع اليوم السابع