روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | ما سبب انعدام وجود حيوانات منوية بالسائل المنوي؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > ما سبب انعدام وجود حيوانات منوية بالسائل المنوي؟


  ما سبب انعدام وجود حيوانات منوية بالسائل المنوي؟
     عدد مرات المشاهدة: 314        عدد مرات الإرسال: 0

يسأل قارئ: أبلغ من العمر 26 عاما وأريد أن أعرف ما هو سبب عدم وجود حيوانات منوية فى السائل المنوى؟

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور مجاهد راغب أستاذ أمراض الذكورة والعقم والأمراض التناسلية:

مشيرا إلى أن السبب فى عدم وجود حيوانات منوية فى السائل المنوى قد يرجع إلى وجود انسداد فى القناة الناقلة للسائل ولذلك يفضل إجراء جراحة دقيقة لإزالة ذلك الانسداد بعد تحديد مكانه بدقة.

أما إذا كانت هناك قلة فى عدد الحيوانات المنوية فقد يكون السبب هو زيادة فى إفراز هرمون الغدة الدرقية ونقص فى هرمون الذكورة المعروف باسم التستسترون أو قد يكون هناك التهابات فى البروستاتا أو فى الخصيتين مما يؤثر على حركة الحيوانات المنوية ولذلك يجب عمل التحاليل اللازمة لإزالة هذا الخلل الهرمونى أو علاج تلك الالتهابات وبعد يزول الخلل.

يذكر أن الخصيتين هما مصنع إنتاج الحيوانات المنوية فى الذكر كما أن البروستاتا غدة تختص بإفراز سائل يعد جزءا حيويا من السائل المنوى لاحتوائه على عناصر ومركبات هامة لحيوية نشاط الحيوانات المنوية ولذلك فإن حدوث أى التهابات فى البروستاتا قد يؤدى إلى ضعف فى نشاط وحيوية السائل المنوى وليس للبروستاتا أية صلة بعملية انتصاب العضو الذكرى إذ أن الانتصاب يعد عملية عصبية دموية يشترك فيها المخ مع الحبل الشوكى والأعصاب الطرفية بحيث يندفع الدم إلى شرايين العضو الذكرى فتتمدد فيحدث الانتصاب.


الكاتب: أمين صالح

المصدر: موقع إسلام ويب