روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | ما سبب تأخر ظهور الأسنان الدائمة بعد خلع اللبنية؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > ما سبب تأخر ظهور الأسنان الدائمة بعد خلع اللبنية؟


  ما سبب تأخر ظهور الأسنان الدائمة بعد خلع اللبنية؟
     عدد مرات المشاهدة: 698        عدد مرات الإرسال: 0

تقول قارئة: ابنتى تبلغ من العمر 6 سنوات وتم خلع السنة الأمامية لها بعدما كسرت ومنذ سنتين لم تظهر السن الدائمة، فما هى المشكلة ومتى ستظهر السنة الجديدة؟

يجيب على السؤال الدكتور يوسف عبد الغفار يوسف دكتوراه طب الفم وعلاج اللثة والتشخيص بطب القاهرة عضو الأكاديمية الأمريكية لزراعة الأسنان قائلا:

تبدأ الأسنان الأمامية اللبنية فى السقوط ويليها بزوغ الأسنان الدائمة ابتداء من حوالى سن السادسة وتنتهى حول الثمانية ويختلف التوقيت باختلاف السنة التى سقطت إن كانت قاطع جانبى أو مركزى.

ولمعرفة سبب تأخر بزوغ الأسنان يقول الدكتور يوسف: يجب عمل أشعة على الأسنان لمعرفة وضع الأسنان الدائمة داخل الفك، ثم بعد ذلك ننتظر الطبيب البزوغ الطبيعى للسنة الدائمة أو يقوم بعمل شد للأسنان المدفونة داخل الفك عن طريق أجهزة التقويم، وأحيانًا تكون الأسنان الدائمة محتاجة لإزالة جزء صغير من اللثة لتسهيل خروج الأسنان الدائمة.

وفى حالة السائلة أقول لها: سن ابنتك تكاد تكون هى المواتية لبزوغ الأسنان الدائمة وإذا تأخرت أكثر من ستة أشهر من الآن فيمكنك مراجعة طبيب الأسنان للوقوف على الأسباب ووسائل العلاج المطروحة.

الكاتب: عفاف السيد
 
المصدر: موقع اليوم السابع