روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | ما سبب.. الطفح الجلدي والحكة؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > ما سبب.. الطفح الجلدي والحكة؟


  ما سبب.. الطفح الجلدي والحكة؟
     عدد مرات المشاهدة: 493        عدد مرات الإرسال: 0

يسأل قارئ إنا شاب عمرى 22 سنة، و أمارس العادة السرية منذ 5 سنوات، ولكن فى الآونة الخيرة بدأت تظهر عندى حبوب، وطفح جلدى وحكة فى الجــلد وخاصة فى منطقه البطن، مع ملاحظة أن هذا الطفح والشعور بالحكة يحدث فقط أثناء ممارسة العادة السرية، مع العلم بانى أجريت تحليل الدم، ولم يظهر عندى شىء يذكر، وكانت النتيجة طبيعية، السؤال ما سبب الحكة والطفح الجلدى؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور"محمد الشيخ" استشارى جراحة مسالك بولية قائلا:

لا توجد علاقة بين العادة السرية، وظهور حبوب أو الطفح جلدى، وهذه الأعراض لا تؤثر على المريض عند الزواج، لكن هناك احتمال كبير أن يكون هذا الطفح علامة على إصابته "بالتينيا".

وفى هذه الحالة ينصح الدكتور المريض بأهمية النظافة الشخصية، وضرورة الاستحمام وتغيير الملابس يوميا، وغسلها وتطهيرها بطريقة جيدة، مع مراعاة عدم استعمال أشخاص آخرين لأغراضه الشخصية
لأن التينيا عبارة عن فطريات طفيلية تهاجم الجلد وتسبب الفطور الجلدية عدوى للشعر والجلد والأظافر نظراً لقدرتها على التغذية على المواد الكيراتنية.

كما يجب عليه استشارة طبيب جلدية حتى يتم تشخيصه، وإعطاؤه العلاج المناسب لحالته.

الكاتب: إلهام زيدان

المصدر: موقع اليوم السابع