روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | ما طرق إسعاف نزيف الأنف لدى الأطفال؟.. قد يستلزم العلاج الكي الحراري

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > ما طرق إسعاف نزيف الأنف لدى الأطفال؟.. قد يستلزم العلاج الكي الحراري


  ما طرق إسعاف نزيف الأنف لدى الأطفال؟.. قد يستلزم العلاج الكي الحراري
     عدد مرات المشاهدة: 942        عدد مرات الإرسال: 0

تسأل قارئة، يعانى ابنى على فترات متباعدة من النزيف من الأنف فما سبب ذلك وهل هناك علاج؟.. يجيب على هذا التساؤل دكتور أيمن شمس الدين استشارى أمراض الأطفال قائلا:

نزيف الأنف حالة شائعة بين الأطفال وقد تلازمهم حتى الكبر و90 فى المائة من حالات نزيف الأنف تنتج عن أسباب عن موضعية بالأنف وهى عبارة عن نزف بالأنف من الأوعية الدموية الرقيقة الموجودة فى بطانة الأنف فى الجزء الداخلى أو الأوسط من التجويف الأنفى ونظرا لدقة هذه الأوعية فإنها تكون معرضة للنزف لدى إصابتها بالالتهابات أو عند التعرض للصدمات البسيطة أو عند اختلاف درجة الحرارة الجو أو الجفاف أو حتى فى ظل وجود حساسية أنفية أو فى حالة انحراف الحاجز الأنفى أو عند ارتفاع ضغط الدم ونزيف الأنف لا يكون خطيرا بسبب قلة كمية الدم النازف.

علما بأنه يتوقف من تلقاء نفسه لكنه فى بعض الحالات يكون ناتجا عن مشكلة احتباس الدم بالأنف لذا يفقد المصاب كمية كبيرة من الدم لذا يمكن للأم أن تعالج النزيف بوضع الرأس قليلا إلى الأمام لمنع الدم من الدخول للبلعوم لعدم بلعه ليتم بعدها وضع كمادات باردة على أعلى الأنف لتضييق الأوعية الدموية المؤدية لبطانة الأنف والمساعدة على توقيف النزيف بالضغط بالإبهام على طرف الأنف اللين لفترة خمس دقائق وقد يستلزم العلاج أحيانا الكى الحرارى بالليزر.

الكاتب: أسماء عبد العزيز

المصدر: موقع اليوم السابع