روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | ما طرق العناية بالبشرة مع دخول فصل الشتاء؟..الكريمات المرطبة

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > ما طرق العناية بالبشرة مع دخول فصل الشتاء؟..الكريمات المرطبة


  ما طرق العناية بالبشرة مع دخول فصل الشتاء؟..الكريمات المرطبة
     عدد مرات المشاهدة: 301        عدد مرات الإرسال: 0

نصح د.عاصم محمد فرج أستاذ الأمراض الجلدية والتجميل السيدات وبعض الرجال الذين يشعرون بتغيير فى ملمس الجلد مع دخول فصل الشتاء، باستخدام الكريمات المرطبة وتفادى فرك البشرة أو الاحتكاك.

وأشار فرج، خلال حلقة الأمس من برنامج 90 دقيقة، إلى أن تقنية الليزر المطورة حاليا ساهمت فى حل 90% من مشاكل البشرة بكل أنواعها، لافتا الى أن تقنية "الفراكشينال ليزر" تتيح للمرأة تجديد بشرتها والتمتع ببشرة الأطفال من خلال جلسة واحدة، لكن فى هذه الحالة ينبغى على السيدة التى خضعت للعملية عدم التعرض لأشعة الشمس أو الخروج لمدة 10 أيام، وإذا كانت امرأة عاملة، فسوف تخضع لثلاث جلسات على ألا تتعرض أيضا لأشعة الشمس.

وحول علاج "إكزيما ربات البيوت"، أشار فرج إلى توفر كريم جديد يستخدم قبل استخدام المنظفات بساعتين، ويعمل على تكوين حاجز حماية لتلافى أثار المنظفات والصابون على البشرة.

وحول سقوط الشعر بعد فرده بمادة الكيراتين، نصح فرج باستخدام دواء محفز للأناجين الذى يتحكم فى طول وسمك وكثافة الشعر، لافتا إلى أن الشعر بدون استخدام أى أدوية يعود إلى كثافته الطبيعية بعد 6 أشهر.

وحول الآثار التى يتركها حب الشباب، أوصى فرج باللجوء إلى صنفرة الليزر، فيما نصح الشباب الذين يعانون من وجود حبوب تحت جلد بشرة الوجه باستخدام الأدوية التى تحتوى على مادة ايزوتريتنول.

اسم الكاتب: هند سليمان

مصدر المقال: موقع اليوم السابع