روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | ما علاج حمرة القدمين والأصابع؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > ما علاج حمرة القدمين والأصابع؟


  ما علاج حمرة القدمين والأصابع؟
     عدد مرات المشاهدة: 2127        عدد مرات الإرسال: 0

أعانى من احمرار فى مقدمة القدمين وأشعر بحرقان فيهما فى منطقة القدم من جهة الأصبع الصغير حتى الأصبع الكبير وأشعر بألم شديد خلال أول الليل وأقوم بحكهم حتى أجرحهم ما العلاج؟ علما بأنه يوجد احمرار فى الساقين أسفل الركبة موجود لا يزول وأخذت مضاد حيوى 1 جرام ومسكن ولا فائدة ويوجد تورم بالقدمين تم تشخيصه تارة على أنه دوالى وتارة أخرى على أنه انسداد فى الغدد الليمفاوية هل من علاج؟

ويجيب على هذا السؤال الدكتورة مهجة حنا جرجس استشارى أمراض جلدية وتناسلية قائلة:

ما يعانى منه المريض هو ضعف فى الدورة الدموية فى الأطراف وعلاجه تناول أقراص النيكوتين ثلاثة مرات فى اليوم وأقراص رينيكول ريتارد قرصين يوميا وكبسولة من تريفاستيل يوميا أيضا ويحرص على ارتداء جوارب فى قدميه هذا بالنسبة لعلاج حرقان الأقدام والأصابع.

أما بالنسبة لاحمرار الساقين بعد الركبة فيجب على المريض وأن يتوجه سريعا لطبيب متخصص لأن حمرة الساق هذة قد تكون التهاب خلوى وعلاجه الراحة التامة والتزام الفراش ورفع قدمة لاعلى واخذ مضاد حيوى قوى، وأنصح بضرورة التوجه للطبيب لأنه إذا أُهملت الحالة سيصل الالتهاب للعظام وهذا قد يؤدى لبتر أحد الساقين وبتوجهه للطبيب سيعرف المريض هل الحالة حمرة قدمين من مرض السكرى أو بسبب بكتيريا مثلا كما سيطمئن هل هى التهاب خلوى أم لا.

الكاتب: دعاء حسام الدين
 
المصدر: موقع اليوم السابع