روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | ما فائدة الديود ليزر في علاج الأسنان وتجميلها؟.. حساسية الجذور العارية

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > ما فائدة الديود ليزر في علاج الأسنان وتجميلها؟.. حساسية الجذور العارية


  ما فائدة الديود ليزر في علاج الأسنان وتجميلها؟.. حساسية الجذور العارية
     عدد مرات المشاهدة: 971        عدد مرات الإرسال: 0

تسأل قارئة: طالما تمنيت أن تكون أسنانى بيضاء ولامعة، كما أننى أعانى من التهابات شديدة باللثة فهل هناك علاج شاف لهذا وهل هناك فائدة لنوع معين من أشعة الليزر فى علاج هذه الحالة؟

يجيب عن السؤال الدكتور يوسف عبد الغفار دكتوراه طب الفم وعلاج اللثة جامعة القاهرة وزميل الجمعية الدولية لزراعة الأسنان قائلا:

 يقدم لنا طب الأسنان الحديث العديد من تقنيات تجميل الأسنان التى تمكنك من التخلص من كل الآلام النفسية التى تحملها كلما ابتسمت بأسنان صفراء مهترئة وغير منتظمة.

ويعتبر الليزر من أحدث التقنيات المتاحة فى عالم تجميل وعلاج الأسنان، والليزر له عدة أنواع من أكثرها شيوعًا فى عالم طب الأسنان الديود ليزر(Diode laser).

ويتيح استخدام الليزر للطبيب العمل بدقة أكثر وفى وقت أقل مما يعنى العمل بدون آلام تقريبًا بالإضافة لسرعة التئام الجروح.

يستخدم الليزر فى عمل الجراحات التجميلية الدقيقة وذلك لدقة أشعة الليزر المتناهية وكذلك لإتمامه الجراحات الدقيقة بدون آلام تذكر وبنتائج مبهرة.

بالإضافة لاستخدامه فى إزالة الأنسجة التالفة حول الأسنان لتسهيل عمل التركيبات التجميلية والحشوات التجميلية، أيضًا يستخدم الليزر فى إزالة الأورام الحميدة بدقة فائقة وبدون استخدام لخيوط الجراحة مما يعنى وقتًا أقل وزيارات أقل للمريض. أيضًا يستخدم فى علاج تضخم اللثة، والذى قد يسبب تشوهًا غير مرغوب فيه.

 وابتسامة خالية من نضارة الأسنان الطبيعية. كما أنه يزيل بكفاءة الأنسجة التى تحجب الأسنان المدفونة، مما يؤدى إلى إطالة الأسنان المكسورة ويعين على عدم خلع هذه الأسنان مما يساهم فى الحفاظ عليها طبيعية وتقليل اللجوء إلى الأسنان الصناعية.

ولأن الليزر يؤدى إلى إحداث طاقة عالية ودقيقة على أسطح الأسنان والأنسجة المحيطة وتكون هذه الطاقة كافية لقتل البكتيريا والميكروبات الملوثة للأسنان  وللأنسجة المحيطة بها فهو يستخدم فى القضاء على التهابات اللثة وكذلك القضاء على البكتيريا المصاحبة لهذه الالتهابات، كما يستخدم فى تنظيف الجذور للقضاء على البكتيريا أثناء علاج الجذور وحشو العصب، وكذلك يساهم فى علاج الخراريج.

ومن أهم إسهاماته علاج مشاكل حساسية الجذور العارية والتى تقلق الكثير منا ولا يمكن علاجها بسهولة بالوسائل التقليدية.

كما أن استخدام الليزر فى تبييض الأسنان له نتائج سريعة ومبهرة وغير مسبوقة من حيث الجودة والسرعة، حيث يقوم بتحفيز تبييض الأسنان فى دقائق معدودة وبنتائج مذهلة.

كما يحفز الليزر الجسم على سرعة التئام القرح التى طالما تسببت فى آلام مقلقة للعديد منا.

 الكاتب: عفاف السيد

 المصدر: موقع اليوم السابع

 

اسم الكاتب :عفاف السيد