روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | ما كمية الماء.. اللازمة للريجيم؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > ما كمية الماء.. اللازمة للريجيم؟


  ما كمية الماء.. اللازمة للريجيم؟
     عدد مرات المشاهدة: 342        عدد مرات الإرسال: 0

أرسل محمد راشد فوزان يقول: سبق أن نشرت فى بابكم "الصحة والطب" استشارة طبية تؤكد على أهمية تناول الماء لمن يقومون بعمل ريجيم، فما هى الكمية التى ينبغى تناولها من الماء يوميا؟

ويجيب الدكتور أسامة حفنى، استشارى العلاج الطبيعى وعلاج السمنة، قائلا:

فى الحقيقة أن هذه الكمية تختلف بحسب عوامل عديدة منها وزن الشخص ونوعية طعامه، ودرجة حرارة الجو والملابس التى يرتديها، وغير ذلك، ولكن الشخص ذو الوزن الطبيعى فى الظروف العادية يحتاج إلى شرب ثمانية أكواب من الماء (باعتبار أن سعة الكوب 250 مللى لتر) وإذا زاد وزنه فإنه يحتاج إلى كوب إضافى لكل عشرة كيلوجرامات.

ويجب زيادة كمية الماء إذا زادت درجة حرارة الجو، وأيضا عند ممارسة أى مجهود أو مزاولة الرياضة، وكذلك إذا كان الطعام يحتوى على قدر زائد من ملح الطعام، ومن يتبع أى نظام غذائى لإنقاص الوزن يحتاج إلى ما لا يقل عن لتر إضافى من الماء.

وليست هناك ضرورة بشغل بالنا بشرب الماء باردا أو دافئا فإنه نظرا لأن الكثير منا لا يحبون شرب الكثير من الماء فإننا ننصح بأن تشرب الماء بالطريقة التى يجدها الإنسان مرضية له، فإذا كنت تفضل شرب الماء باردا فلك هذا أما إذا كنت تحبه دافئا فلا بأس، ولكن البعض يظن أن الماء الدافئ أفضل أثناء التخسيس، وهذا خطأ شائع بل العكس هو الصحيح، وإن كان شرب كوب من الماء الدافئ على الريق يمكن أن يكون له أثر إيجابى على الجهاز التنفسى ويساعده على التخلص من أى إفرازات قد تكون راكدة أثناء النوم.

الكاتب: سحر الشيمي

المصدر: موقع اليوم السابع