روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | ما هو مرض الزهري؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > ما هو مرض الزهري؟


  ما هو مرض الزهري؟
     عدد مرات المشاهدة: 1120        عدد مرات الإرسال: 0

أرسلت لنا القارئة "ك.ح" تسأل: ما هو مرض الزهرى وكيف يمكن اكتشافه وعلاجه؟.. يجيب عن هذا السؤال الدكتور حامد عبد الله أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية والعقم كلية طب جامعة القاهرة قائلا:

إن مرض الزهرى تمكن خطورته فى أن المريض يشعر بالخجل من الذهاب للطبيب لتشخيص الحالة وعلاجها بصورة مناسبة ويبدأ هو فى تناول العقاقير دون إشراف الطبيب مما يؤدى إلى تفاقم المشكلة وليس علاجها وبالنسبة لمرض الزهرى فهو مرض يظهر أولا فى صورة خراج صغير يظهر على العضو الذكرى للرجل ولذا يسهل اكتشافه مبكرا عند الرجال أما بالنسبة للنساء فيظهر داخل عنق الرحم وهنا تكمن خطورته حيث يصعب اكتشافه وخاصة أنه لا يسبب أى إحساس بالألم ثم يختفى تلقائيا ويبدأ فى الظهور بعد حوالى شهر أو اثنين فى باقى أجزاء الجسم مثل تحت الإبط وبين الفخذين ومن الممكن أن يتسبب فى التهاب فى الكبد والطحال ويؤثر على عضلة القلب وذلك فى حالة إهماله.

والنصيحة الهامة التى يجب أن نتوجه بها إلى كل سيدة وهى عند ملاحظة أى جسم غريب وصلب الملمس فى منطقة عنق الرحم يجب عدم الخجل والتوجه فورا إلى الطبيب.

وعن طرق العلاج يقول دكتور حامد أن علاج الزهرى يكون عن طريق استخدام البنسلين بجرعات معينة ويجب أن يكون تحت إشراف الطبيب حتى لا يؤدى إلى حساسية من الممكن أن تسبب الوفاة فى حالة تناول جرعات زائدة.

 الكاتب: سارة حجاج

المصدر: موقع اليوم السابع