روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | ما هي أسباب.. الإجهاض؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > ما هي أسباب.. الإجهاض؟


  ما هي أسباب.. الإجهاض؟
     عدد مرات المشاهدة: 349        عدد مرات الإرسال: 0

تسأل قارئة: أنا حامل فى الشهر الثانى وقد سبق وتعرضت للإجهاض مرتين وأخشى أن يتكرر الأمر مرة أخرى خاصة وأنا لا أعانى من أى أعراض؟

تجيب الدكتورة سلوى محمد استشارى أمراض النساء والتوليد الى وجود عدة أسباب قد تؤدى الى حدوث أجهاض خاصة فى الأشهر الأولى منها وجود خلل فى الصبغات الوراثية لدى الجنين أو وجود بعض التشوهات فى الجنين قد تكون وراثية أو ناتجة عن أصابة يتعرض لها الجنين فى الأسابيع الأولى من الحمل.

وتوضح دكتورة سلوى أنه قد يكون السبب فى الإجهاض هو وجود عيوب فى الرحم حيث يتم تعطيل عملية نمو الجنين فى الرحم بالطريقة السليمة وقد يكون هذا العيب خلقى كالرحم المنقسم إلى قسمين أو وجود غشاء داخل الرحم كما أن الأورام الليفية التى قد تكون بداخل تجويف الرحم قد تعيق نمو الجنين داخل التجويف الرحمى مما يؤدى إلى الإجهاض أو يأخذ الجنين وضعا غير طبيعى وتصبح الولادة متعسرة.

وتضيف أن من أسباب الإجهاض أيضا وجود ما يسمى بالبويضة الملقحة الغير سليمة blighted ovum وفى هذه الحالة لا يكون هناك جنين بالرغم من تكون كيس الحمل وتبين أيضا إلى أن الحالة النفسية للأم قد تؤثر بشكل كبير على ارتفاع معدل الإجهاض فى الأشهر الأولى من الحمل.

الكاتب: فاطمة إمام

المصدر: موقع اليوم السابع