روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | ما هي أسباب.. الشعور الدائم بالإجهاد؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > ما هي أسباب.. الشعور الدائم بالإجهاد؟


  ما هي أسباب.. الشعور الدائم بالإجهاد؟
     عدد مرات المشاهدة: 462        عدد مرات الإرسال: 1

تسأل قارئة: أبلغ من العمر 25 عاما ولكن أعانى من الإجهاد الدائم مع عدم القدرة فى التركيز لفترات طويلة فما هى أسباب الإجهاد الدائم؟

يجيب الدكتور وائل صفوت إستشارى امراض الباطنية والجهاز العصبى والكبد إلى أن:

هناك أسبابا مختلفة تؤدى الى شعور الإنسان بالتعب والإجهاد المستمر فقد يحدث نتيجة للإصابة بأحد الامراض المزمنة كالسكرى أو الضغط.

وقد يحدث أيضا عند وجود إضطراب فى الغدة الدرقية أو خمول فى النشاط خاصة وأن نشاطها يؤثر بشكل كبير على باقى أنشطة الجسم خاصة فى حالة الخمول.

كما قد يحدث لدى النساء عند وجود فقر الدم نتيجة لفترة الحيض التى تحدث شهريا بالإضافة إلى أن تلك الأعراض قد تحدث عن الإصابة بالأنيميا بشكل عام.

ويبين دكتور وائل أن تلك الأعراض قد تكون ناتجة عن الإصابة ببعض الفيروسات والتى قد تنشط فى أى وقت مسببة تلك الأعراض كفيروس الإجهاد المزمن الذى قد يظل لسنوات فى الجسم خامل ويعمل بشكل مفاجىء مسببا لتلك الأعراض.

ويوضح دكتور وائل إلى أن نقص الفيتامينات والأملاح المعدنية تسبب فى حدوث الإجهاد بالإضافة الى ضعف التركيز العام كما يؤثر على معدل تذكر الفرد للمعلومات.

وينصح دكتور وائل بضرورة الاهتمام بتلك الأعراض وعدم التكاسل عن متابعتها خاصة فى حالة وجود الام فى الجسم بشكل مستمر وذلك عن طريق المتابعة مع الطبيب المختص بالإضافة الى إتباع نظام حياتى صحى من النوم لفترات نوم كافية والبعد عن التوتر قدر المستطاع خاصة قبل النوم مباشرة مع الحفاظ على تناول وجبات غذائية متوازنة للحفاظ على كل العناصر الغذائية فى جسم الإنسان.

الكاتب: فاطمة إمام

المصدر: موقع اليوم السابع