روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | ما هي سبل التخلص من العادات الغذائية السلبية؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > ما هي سبل التخلص من العادات الغذائية السلبية؟


  ما هي سبل التخلص من العادات الغذائية السلبية؟
     عدد مرات المشاهدة: 283        عدد مرات الإرسال: 0

يفرض إيقاع الحياة السريع على العاملين لساعات طويلة العشوائية فى اختيار الغذاء، الأمر الذى قد يدفعهم فى بعض الأحيان إلى اللجوء للوجبات السريعة. من جانبه، نبه أحمد بيبرس أخصائى التغذية أن الوجبات السريعة والأغذية غير الصحية قد تؤدى إلى الإصابة بالأنيميا وفقر الدم وارتفاع نسبة الكولسترول.

وحذر بيبرس، خلال حلقة أمس الأحد من برنامج "90 دقيقة"، من السلوكيات الخاطئة فى البيوت المصرية النوم بعد الأكل مباشرة، ناصحًا بتناول وجبات خفيفة كالزبادى واللبن والفاكهة، موضحا أن الأكل على مدار اليوم هدفه إمداد الجسم بالسعرات الحرارية والطاقة التى تساعده على أداء عمله بشكل جيد.

كما حذر بيبرس من تناول النسكافيه والقهوة أو الشاى قبل النوم، وبعد الأكل مباشرة، حيث تعمل هذه المشروبات على زيادة حموضة المعدة وتكوين حمض التاتيك الذى يعمل على منع امتصاص البروتينات والحديد من الأطعمة المختلفة، ويؤدى فى النهاية إلى الإصابة بالأنيميا.

ونصح بيبرس ربات البيوت بعدم المبالغة فى استخدام التوابل والملح والسكر لما لها من آثار سلبية على الغشاء المخاطى، كما نصح بتجنب تكرار القلى فى نفس الزيت لأكثر من مرة لتحول معظم عناصره بعد المرة الأولى لمواد مسرطنة.

الكاتب: هند سليمان

المصدر: موقع اليوم السابع