روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات نفسية | ماذا تفعل المرأة.. عندما تكون صاحبة المبادرة للزواج؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات نفسية > ماذا تفعل المرأة.. عندما تكون صاحبة المبادرة للزواج؟


  ماذا تفعل المرأة.. عندما تكون صاحبة المبادرة للزواج؟
     عدد مرات المشاهدة: 303        عدد مرات الإرسال: 0

تسأل قارئة: لقد تقدمت بطلب يد زوجى هذا الأمر كان مقبولا له قبل الزواج، إلا أنه بعد الزواج انقلب الأمر فوق رأسى وبدأ يعايرنى فانقلبت حياتى إلى جحيم، فهل هناك حل لتلك المشكلة؟

يجيب على هذا التساؤل دكتور هاشم بحرى أستاذ علم النفس قائلا:

لقد اعتاد الرجل الشرقى فى المجتمعات العربية أن يكون هو صاحب المبادرة بحكم الطبيعة الذكورية الخاصة بالمجتمع المصرى، وإن كان هذا لا يمنع أن لكل قاعدة شخصية شواذ، فبعض الرجال المصريين يحترمون تصريح المرأة لهم بالحب.

إلا أن الزواج والارتباط بحاجة إلى توافر شروط منها: توافق الإمكانيات المادية بجانب التوافق الفكرى، لذا لابد من إعادة تقييم علاقتك بزوجك فربما يكون الضغط والتوتر العصبى الموجود بينكما ناتج عن عدم وجود لغة حوار بينكما، أما عن أمر معايرته لك فلابد أن تقومى بمحاولة الاستفسار عن هذا الأمر فربما كان متقبلا هذا الأمر قبل الزواج لأنك كنت تتمتعين بصفات وخصائص معينة، أصبحت غير موجودة بعد الزواج ولا مانع من أن تحاولى أن تغيرى شكل الحياة بينكما حتى لا تكون فاترة فإذا اعتدت على القيام بشىء ما فلابد أن تقومين بتغييره ومحاولة التقرب منه ومفاجأته بمجموعة من الصفات التى يرغب أن يراها فيك، ولا مانع من أن تصارحيه بملاحظتك لتغيره بعد الزواج.

أما عن كونك قد صارحتيه بحبك قبل الزواج وتقبله لهذا الأمر فهذا أمر لا يعيبك، طالما أن الأمر انتهى بالزواج، على أن تحاولى إصلاح المشاكل بينكما حتى لا تتفاقم الأمور.

الكاتب: أسماء عبد العزيز

المصدر: موقع اليوم السابع