روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | متابعة وعلاج مرضى القلب.. لاسلكياً في المستقبل

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > متابعة وعلاج مرضى القلب.. لاسلكياً في المستقبل


  متابعة وعلاج مرضى القلب.. لاسلكياً في المستقبل
     عدد مرات المشاهدة: 551        عدد مرات الإرسال: 0

توصل الباحث الألمانى "هانز يورجين" الباحث بجامعة برلين إلى ابتكار تقنية جديدة تتمثل فى تزويد جهاز تنظيم ضربات القلب الذى يضعه الأطباء فى صدر المريض بتقنية حديثة تعمل على إرسال كافة البيانات المتعلقة.

بقلب المريض إلى مركز خاص لاستقبالها لاسلكياً فى عيادات الأطباء الذين يتولون مهمة علاج هؤلاء المرضى مما يساهم فى تشخيص حالتهم بسرعة والوصول بها إلى النجاة من خطر موت محقق.

وتسمح التقنية الجديدة للطبيب المعالج بمتابعة قلب المريض عن طريق الإشارات اللاسلكية التى يبثها صمام هوائى صغير بداخل الجهاز فى أى وقت و بعناية دون سؤاله فى كل مرة عن ما يطرأ فى حالته، كما تسمح للطبيب بأن يكون على علم بكافة التفاصيل عند تعرض المريض لحالة حرجة دون الحاجة إلى سؤاله.. فالجهاز بمقدوره إرسال كافة التفاصيل إلى الطبيب الذى سيبادر على الفور بالاتصال بمريضه ووصف العلاج قبل فوات الأوان.

والتقنية الجديدة مزودة ببرامج خاصة للحاسب الآلى يمكن من خلالها تحليل البيانات المرسلة من قبل الأجهزة العالقة بقلب المريض ويتم تصنيفها من حيث درجة الخطورة والحالة التى حدثت بها تغيرات، ويقوم مركز البيانات بإبلاغ الطبيب تلقائياً برسالة أو إشارة تليفونية أو بالبريد الإلكترونى الخاص به عند حدوث أى خلل أو تغيير فى نبضات قلب مريضه وفى الحال يقوم الطبيب بدراسة الموقف وتقيم الحالة دون اتصال مباشر من المريض ودون حتى علمه بحالته.

وأكد الباحث "هانز يورجين"، أن التقنية الجديدة ستقلل عدد مرات زيارة المريض للطبيب لإجراء الفحوص الروتينية ومتابعته لاسلكياً بصفة دائمة فى حالة سوء الموقف أو خطورة حالته الصحية.

المصدر: موقع اليوم السابع