روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات نفسية | متعبة.. من عصبية زوجي

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات نفسية > متعبة.. من عصبية زوجي


  متعبة.. من عصبية زوجي
     عدد مرات المشاهدة: 437        عدد مرات الإرسال: 0

اخي المتشار السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ارجو منك ان تستمع الي وتفيدني ارجوك من معاناتي اليومية مع زوجي واللي تكاد ان توصلني لطلب الطلاق منه

اخي زوجي انسان حساس جدا دقيق جدا عنيد مزاجه دائما متعكر دائما يحس بالتعب والإجهاد عضلاته متعبه متشنجة انفعالي عصبي من الدرجة الاولى كل كلمة تصدر مني يحاسبنس عليها ويزعل مني بسببها حتى وإن كانت من غير قصد فلو نسيت سوف احاسب ولو غلطت علية بكلمة سخيفة سوف احاسب

حياتي معه مليئة بالمشاكل حتى ساعات الصفاء بيننا اكرهها لأني احقد عليه احيانا هددني بالطلاق لأكثر من مرة ويقول اني احيانا اكرهك مع العلم انه يحبي لكن ليس في كل الأوقات . سؤالي هل زوجي مصاب بحاله نفسية او ان هذة هي نمط شخصيتة ارجوك افدني ولا تتأخر علي.

 سيدتي الفاضلة . أشكرك.

إن الحالة التي توصفين بها سلوك زوجك بأنه حساس وعنيد وعصبي، ودقيق جدا، ومزاجه متعكر، هي وصف لحالات اضطراب الشخصية. هؤلاء الشخصيات يمتازون ببرود عاطفي وحرص شديد وبخل .

هذا النوع من الشخصيات تعاني منهم الزوجات أو الأزواج في حالة إصابة الزوجة بصعوبة الحياة الزوجية، لكنها ليست حياة مستحيلة بل حياة صعبة ولا تخلو من المشاكل. وما عليك إن تدركي الحالات والمواقف التي تثيره وتغضبه وتزعجه وبالتالي تتجنبين كل هذه المواقف أي يحتاج منك إدراك وصبر وحسن المعاملة، لكنهم لا يخلون من ايجابيات منها حرصهم الشديد ورعايتهم لأسرهم، وبالتالي نلخص الحالة (حياة زوجية لا تخلو من صعوبة لكنها ليست حياة مستحيلة).

 الكاتب: د. سعدون داود الجبوري

المصدر: موقع اليوم السابع