روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات نفسية | متى سأموت؟.. صراع مرضي بسبب الخوف من الموت

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات نفسية > متى سأموت؟.. صراع مرضي بسبب الخوف من الموت


  متى سأموت؟.. صراع مرضي بسبب الخوف من الموت
     عدد مرات المشاهدة: 713        عدد مرات الإرسال: 0

السلام عليكم ورحتة وبركاته. اشكر لكم واتمنى لكم التوفيق و الاجر في الدنيا و الاخرة لعلي اشكو الى الله ولك حالتي لي ما يقارب ثلاث سنوات تقريبا و ان اوعاني من خوفمن الموت وعد الخروج من البيت واكتئاب وقلق وذهبت الى دكتور ووصف لي علاج اسمة efexo x 75 واستعملة ما يقارب 6 اشهر تقريبا و من ثم وصفلي نفس العلاج بس 150 واستمريت علية ما يقارب سنة ونصف فتعب للذهاب الى الدكتور كل مرة مراجعة يقول استمر و من ثم مراجعة نفس الكلام استمر جلست مايقارب سنة ونصف على هذالحال.
 
 الحالة و لله الحمد اختلفت ما يقارب من 75الى 80% فقررت من نفسي ان استخدم نفس العلاج بس 75 واستمريت على العلاج ما يقارب 7 شهور تقريبا لاكن عند ترك العلاج يوم اصيب بكهرباء في الراس هذا قبل سنتين اما الان كنت في سفرة بر المملكة وتركت العلاج ما يقارب ثلاثة ايام ولم اصب بكهرباء في الراس كنت اكل حبة كل يومين اوثلاثة.
 
وعند رجوعي من السفر بدات احس بالقلق و لا احب الاصوات المزعجة ودائما مشغل في تفكير عميق في نفسي متى سوف اموت متى اكون صافي المزاج دائما اذا حصلت مشكلة لي في العمل تقع الاتهامات على المدير والموظفين و احس انهم سبب مشكلتي هذا يكون بيني وبين نفسي.
 
تاتيني هلع بسيط لاكن تعبت من اكل العلاج وهل هي حالتي سببها ترك العلاج اكثر من يومين. الان افكر في ترك العلاج ولا اعرف ما الطريقة اخاف اذهب الى الطبيب مع العمل الى ان اكثر الاطباء يفكرون في المادة او بالاصح المال اكثر من المريض والحالة المادية متردية.اسف على الاطالة لكم بسم الله الرحمن الرحيم. الأخ العزيز: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 
الجواب:

 
أسأل الله لكم دوام الصحة والعافية وبعد:
 
بخصوص حالتكم فإنني أحب أن أوضح لحضرتكم الاتي: كنت في السابق تعاني من حالة من قلق الموت وهو نوع من أنواع القلق يصيب في الغالب كبار السن ومن يحالون على التقاعد مثلا ولكنه وكأي حالة مرضية ممكن أن تصيب الشخص بأي مرحلة عمرية ممكنة وثم جاء العلاج وأعتقد أنه كان خطا من قبل حضرتكم بالامتناع عن العلاج الدوائي لأن هذا النوع من العلاج يبدأ ب 75 ومن ثم يزداد إلى 150 لمدة زمنية معينة يحددها الطبيب المختص وهي بحوالي 9 شهور مثلا ثم يبدأ بتخفيف الجرعات تدريجيا وهذا من شأنه أن لا يجعل الفرد يعاني من بعض الاثار الجانبية حتى لو كانت خفيفة.
 
كما أن العلاج النفسي وبرنامج العلاج النفسي سواء كان السلوكي أو المعرفي ممكن له أن يأتي بآثار ونتائج إيجابية كبيرة كما في حالتك التي عرضتها الان. وأقول لحضرتك نعم إن هناك بعض من الاطباء وهم حالهم حال الكثيرين في هذا الومان ممن يحبون المال إلا أن هناك الكثيرين منهم يعملون بجد وإخلاص ابتغاء رضى الله وضميرهم لذا لا نحكم على الجميع بهذا الموضوع.
 
المهم أخي العزيز أنا أنصحك وأقول لك إن هناك تحسن بحالتكم المرضية عليك استغلاله بالطريقة المثلى من خلال اتباع الإرشادات الطبية وكيفية تقليل الجرعات لأن العلاج النفسي يأخذ وقتا طويلا نوعا ما في بيان نتائجه. لذا عليك أيضا التحلي بالصبر والعزيمة وأرى وأؤكد لك بأن هناك تحسنا ملحوظا جدا في حالتكم لذا أخي العزيز لاتضيع تعبك وجهدك في مقاومة المرض والوصول لهذه الحالة بالتعجل. أمنياتي لك بالموفقية والسلامة الدائمة.
 
اسم الكاتب: د. وائل فاضل علي
 
مصدر المقال: موقع المستشار