روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | متى يتناول الطفل أطعمة بجانب الرضاعة؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > متى يتناول الطفل أطعمة بجانب الرضاعة؟


  متى يتناول الطفل أطعمة بجانب الرضاعة؟
     عدد مرات المشاهدة: 601        عدد مرات الإرسال: 0

تسأل قارئة: ابنى عمره عام، وأريد أن أعلم ما هو الوقت الملائم لإعطائه أطعمة بجانب الرضاعة الطبيعية، وما هى الأطعمة المناسبة له؟

يجيب الدكتور شريف عبد العال أستاذ طب الأطفال بالقصر العينى:

والأمين المساعد للجمعية المصرية لطب الأطفال إلى أن الأطعمة الإضافية، يقصد بها الأطعمة التى تعطى للرضع فى الأشهر الأولى مع الرضاعة الطبيعية، وقبل أن يصبح الطفل قادرًا على تناول وجبات غذائية كاملة، ويشير دكتور شريف إلى أن تلك الطريق تعد الخطوة الأولى فى الفطام، حيث إن الطريقة المثلى للفطام هو التدرج البطىء فى إدخال أطعمة أخرى للطفل حتى يتذوق، ويتكيف مع الأطعمة بشكل طبيعى، ويرى دكتور شريف أن الوقت المناسب لغضافة بعض الأطعمة الخفيفة للطفل يتم فى الشهر الرابع، أو عندما يصبح الطفل وزنه من 6 إلى 7 كيلوات، ويمكن أن تزيد الأم من مقدار الأطعمة فى الشهر السابع.

ويوضح دكتور شريف إلى أن تلك الوجبات يجب أن تكون ملائمة للطفل كى يتقبلها، حيث يجب أن تكون مطحونة بشكل جيد وتشبه قوام اللبن، بالإضافة إلى عدم سخونتها بشكل كبير أو جعلها باردة.

ويمكن البدء بالدقيق المطحون الموجود فى الصيدليات أو عصر بعض المواد الغذائية الأخرى، ويوضح دكتور شريف إلى أنه يمكن البدء بالسوائل كالينسون والكراوية قبل البدء فى تناول الأطعمة.

الكاتب: فاطمة إمام

المصدر: موقع اليوم السابع