روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | مخاطر إزالة.. الشعر الزائد بالليزر

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > مخاطر إزالة.. الشعر الزائد بالليزر


  مخاطر إزالة.. الشعر الزائد بالليزر
     عدد مرات المشاهدة: 753        عدد مرات الإرسال: 0

تسأل قارئة: أريد إزالة الشعر الزائد بالليزر ولكن أريد معرفة مخاطره؟

يجيب الدكتور محسن سليمان، استشارى الأمراض الجلدية، قائلا:

عملية إزالة الشعر الزائد من خلال تقنية الليزر شأنها شأن أى مسألة أخرى يجب فيها مراعاة نوعية الليزر المستخدم وطبيعة الجلد وطبيعة الشعرة الموجه إليها الليزر.

كما يجب أن يقوم بتلك العملية طبيب يعلم كيفية التعامل مع أشعة الليزر وليس مجرد خبير تجميل، وذلك لتجنب حدوث أى مخاطر لاستخدام الليزر على جلد الإنسان.

ويجب على المرأة قبل البدء فى إزالة الشعر بالليزر التأكد من عدم وجود أى اضطرابات هرمونية لديها لأن تلك الاضطرابات تزيد من كمية الشعر الزائد فى الجسم.

ويوضح أن عملية نزع الشعر باستخدام الليزر يتم فيها إطلاق حزم ضوئية مكثفة ذات قوة عالية وتسلط على المنطقة التى يراد إزالة الشعر منها وفى حالة حدوث خطأ كزيادة نسب الأشعة الساقطة على الجلد أو إرسال أشعة غير ملائمة لطبيعة الجلد أو الشعر تظهر بعض المضاعفات على الجلد كظهور ندوب أو جروح أو حروق فى الجلد ومن الصعب علاجها فيما بعد.

كما أن على طبيب الجلدية مراعاة الحذر فى أولى جلسات الليزر، حيث يمكن أن تصاب السيدة ببعض الامراض الجلدية لذا يجب التوقف نهائيا لعملية إزالة الشعر كما أن هناك بشرة غير قادرة على تحمل أشعة الليزر والذى يتم تحديدها وفقا لرؤية الطبيب المختص، كما أن الليزر لا يمنع ظهور الشعر وإنما يقلل من ظهوره، لذا يجب المتابعة بشكل مستمر فى الجلسات لضمان عدم ظهور الشعر الزائد نهائيا.

الكاتب: فاطمة إمام

المصدر: موقع اليوم السابع