روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | مخاطر استعمال الحقن على الانتصاب

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > مخاطر استعمال الحقن على الانتصاب


  مخاطر استعمال الحقن على الانتصاب
     عدد مرات المشاهدة: 1291        عدد مرات الإرسال: 0

يسأل قارئ ما مخاطر استعمال الحقن التى تؤدى للانتصاب؟ وقد سمعت أن هناك مراهم تساعد فى الانتصاب، فما دواعى استعمالها؟ وهل هناك ضرر يلحق بالزوجة من استخدامها لذلك؟ وما هو التعليق الطبى بالنسبة لزيت العنبر الذى يعتقد البعض أنه يقوى الانتصاب؟

يجيب على هذا التساؤل الدكتور أيمن الحسينى استشارى أمراض الذكورة، قائلًا:

حقن الانتصاب هى إحدى وسائل علاج الضعف الجنسى التى تعتمد على حقن القضيب بمادة موسعة للشرايين لزيادة تدفق الدم به، وبالتالى لانتصاب القضيب، ورغم بساطة هذه الطريقة مقارنة بالوسائل العلاجية الأخرى كأجهزة السحب والأجهزة التعويضية، إلا أنها يمكن أن تؤدى لأضرار بالغة فى حالة إساءة استعمالها، فاستعمال جرعة زائدة يمكن أن يؤدى لانتصاب طويل المدى واستمرار الانتصاب لفترة طويلة أمر خطر، لأن ذلك يحفز على حدوث جلطة بالدم المتدفق داخل القضيب، هذا بالإضافة لأضرار أخرى محتملة كحدوث عدوى سطحية أو حدوث تصلب أو انحناء للقضيب وكثير من الشباب يسألون عن عقار الفياجرا، فهو لا يؤخذ بدافع اكتساب الفحولة والبعض يلجأ إلى استخدام المراهم فيرجع السبب فى ضعف الانتصاب إلى عدم تدفق الدم بدرجة كافية خلال الشرايين المغذية للقضيب فى هذه الحالة يمكن دهان جسم القضيب قبل الجماع بمادة تمتص عن طريق جلد القضيب وتحفز شرايينه على الاتساع وهى تسمى نيتروجلسرين، وهى نفس المادة التى يستعملها مريض القلب فى صورة حبوب لتوسيع الشرايين التاجية أو فى صورة مراهم تدهن على الصدر.

أما بالنسبة للعنبر فهو مادة شحمية رمادية تخرج من أمعاء بعض أنواع الحيتان، وقد وجد بالفعل أن هذه المادة تتميز بتأثير منشط للانتصاب.

الكاتب: أسماء عبد العزيز

المصدر: موقع اليوم السابع