روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | مشكلة ترهلات الظهر.. الأسباب والعلاج

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > مشكلة ترهلات الظهر.. الأسباب والعلاج


  مشكلة ترهلات الظهر.. الأسباب والعلاج
     عدد مرات المشاهدة: 1612        عدد مرات الإرسال: 0

أرسلت قارئة تقول عمرى 29 سنة ووزنى 67 وطولى 150، وأعانى من ترهل فى الظهر، مما يشوه من شكل جسمى فى اللبس، فأرجو نصيحة تفيدنى من جميع النواحى.

يجيب على هذا السؤال الأستاذ الدكتور أحمد عبد اللطيف عبد القادر أستاذ الروماتيزم والطب الطبيعى بكلية عين شمس قائلا:

هذه المريضة تعانى من سمنة ونصنفها ضمن الشخصيات التى تحتاج إلى نقص فى الوزن، والوزن الطبيعى لهذه الفتاة لابد وأن يكون 55 كيلو، أى إنها تعانى من 11 كيلو وزن زائد، وهى مصابة بالسمنة فى الجزء العلوى.

والمنطقة التى تترهل فوقها الدهون منطقة عضلات الظهر فهى منطقة عميقة وبعيدة عن الدهون، وبالنسبة لأى تمارين رياضية، فتأثيرها سيكون ضعيفًا جدًا، لذلك لابد من إتباع نظام غذائى لنقص الوزن بشكل عام، كذلك لابد من السير نصف ساعة للمساعدة على تقليل الوزن.

وعلى المريضة أيضا استخدام وسائل التخسيس الموضعى مثل طريقة الموجات فوق الصوتية عالية التردد، والطريقة الثانية هو التردد الحرارى، والطريقة الثالثة هى الليزر البارد، وهذه الطرق تستخدم للتخلص من الجيوب العميقة للدهون والتخلص من التكتلات الدهنية العميقة التى ترتد مرة أخرى فى حال عدم التخلص منها بطريقة جيدة، وإنى أشيد أيضا بأن عمليات شفط الدهون سينتج عنها نتائج جيدة فى هذه المنطقة، ولكن هذا ليس معناه إهمال النظام الغذائى، فلابد من تنظيم الغذاء مع كل هذه المحاولات.

الكاتب: دعاء حسام الدين

المصدر: موقع اليوم السابع