روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | ممارسة الرياضة بعد الأكل.. تساعد على ضبط السكر في الدم

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > ممارسة الرياضة بعد الأكل.. تساعد على ضبط السكر في الدم


  ممارسة الرياضة بعد الأكل.. تساعد على ضبط السكر في الدم
     عدد مرات المشاهدة: 438        عدد مرات الإرسال: 0

تنصح أحدث الأبحاث الطبية بأن ممارسة القليل من الرياضة عقب تناول الوجبات يسهم بشكل كبير وفعال فى تنظيم مستوى السكر فى الدم، خاصة بين مرضى السكر النوع الأول.

وأوضح الباحثون أن مرضى السكر الذين ينخرطون فى أى نشاط حركى أو رياضى عقب تناول الطعام نجحوا فى الحصول على مستوى سكر فى الدم يقارب مستوى السكر لدى الأصحاء، وذلك بالمقارنة بالأشخاص الذين استرخوا بعد تناول الطعام.

وأكد الباحثون على أن مجرد ممارسة رياضة المشى البسيطة عقب الوجبات أو غسل الصحون على سبيل المثال تفى بالغرض أفضل من الاستلقاء فى السرير أو على الأريكة لمشاهدة التلفزيون.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تكشف فيه الإحصاءات على أن هناك ثلاثة ملايين أمريكى يعانون من مرض السكر النوع الأول والذى غلبا ما يتم تشخيصه فى مرحلة الطفولة ويستمر مع المريض خلال مراحل عمره المختلفة لأنه ينجم عن خلل فى أداء الجهاز المناعى والذى يتجه فيه الجهاز إلى مهاجمة خلاياه بعضها البعض لتعجز عن إفراز الأنسولين اللازم للجسم وكثيرا ما يطلق عليه "سكر الطفولة".

الكاتب: أسماء عبد العزيز

المصدر: موقع اليوم السابع