روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | نخاف عليه.. من شدة التزامه

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > نخاف عليه.. من شدة التزامه


  نخاف عليه.. من شدة التزامه
     عدد مرات المشاهدة: 414        عدد مرات الإرسال: 0

لدي أخ يبلغ من العمر 19 سنة وحاليا طالب بالسنة التحضيرية بالجامعة .. جدا ملتزم بإداء فروضه الدينية ومحافظ عليهابشدة كثير التسبيح والتهليل غير مدخن ولله الحمد وليس له اصدقاء يخرج معهم من البيت للجامعة للسوبر ماركت فقط

ولاحظنا عليه في الآونة الأخيرة كثرة الأنعزال والبكاء الشديد والتهليل والتكبير بصوت مرتفع ودائما يطلب من أمي وأخواتي ان يسامحونه لأنه يعتقد انه سيموت قريبا لدرجة انه انسحب هذا الترم من الجامعة فأرجو من الله ثم منكم مساعدتي بهذه المشكلة ..

بسم الله الرحمن الرحيم.. الحمد لله حمدا يليق بجلال قدره وعظيم شأنه حمدا كثيرا طيبا مبارك يملآ السماوات والأرض وما بينهما حمدا عدد ما نزل المطر وعدد ما خلق من بشر وعدد منابت الشجر وأنفاس البشر . واثني وأسلم على المصطفي الأمين شفيعنا يوم الدين محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا .

الابنة الفاضلة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. قرأت رسالتك وأسعدني رغم معاناتكم ممن يتعرض له أخوكم ، إلا أنني سعيد جداً بهذه الشخصية ، والتي ببعض الإرشادات سيصبح أحسن الخلق ، ففي هذه الآونة نادراً أن تجدي شباباً كل همهم اللجوء إلى الله والتكبير والتهليل ، والعلاج الأمثل لحالة أخيك هو الانخراط في المجتمع بحلوه ومره ، وأيضاً تكوين علاقات سليمة مع أشخاص يتقوا الله ، لأن للأسف أخوك خبراته قليلة في الحياة ، لذا من السهل استقطابه ، كما يجب أن تصادقونه في المنزل ومن جميع أفراد الأسرة ، لذا تأكدي أن أخاك من الشخصيات المحترمة ، وبمجرد انخراطه في المجتمع سيكون كما تتمنون .

وأخيرا ... أسأل الله العلي القدير أن يقر أعيننا بصلاح مجتمعاتنا وأن يصرف عنا الفتن ما ظهر منها وما بطن ونزغ الشيطان والنفس والهوى وأن يثبتنا على الصلاح والتقوى انه وليّ ذلك والقادر عليه وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

الكاتب: د. صلاح فؤاد مكاوي

المصدر: موقع المستشار