روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | هل إنقاص الوزن في فصل الشتاء أسرع من الصيف؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > هل إنقاص الوزن في فصل الشتاء أسرع من الصيف؟


  هل إنقاص الوزن في فصل الشتاء أسرع من الصيف؟
     عدد مرات المشاهدة: 357        عدد مرات الإرسال: 0

نتيجة للإقبال على تناول الطعام بكثرة الطعام فى فصل الشتاء، وقلة الحركة بسبب برودة الجو تتجمع كتل دهنية بالجسم، ومن هنا يبدأ الفرد فى البحث عن طريقة لتجنب هذه المشكلة والقضاء عليها.

لذلك أثبت خبراء وباحثون فى إدارة الزراعة الأمريكية على أهمية الفجل الأبيض وفعاليته فى إذابة الدهون الزائدة والتخلص منها، خاصة فى المناطق القابلة للسمنة كالأرداف والبطن.

كما أكد الباحثون على أهمية الأغذية النباتية كأهم الأساليب الغذائية وأفضلها للاستمتاع بالرشاقة والحيوية والصحة، فالإكثار من تناول الخضروات والفاكهة لا يساعد فقط فى التخلص من السمنة بل يحمل الكثير من الفوائد للقلب والشرايين.

ويفسر دكتور إيهاب أبو اليزيد، أستاذ الغدد الصماء والتغذية، سبب زيادة الوزن فى فصل الشتاء قائلا:

 "من المعروف أن درجة حرارة الجسم تقل فى فصل الشتاء، فيبدأ الفرد بتعويض هذا النقص بالأطعمة ذات السعرات الحرارية الزائدة ليشعر بالدفء، وهذا خطأ شائع بين الناس وخاصة السيدات.

ولكن من المفروض معرفة معدل حرق الدهون للفرد فى فصل الشتاء أولًا، لأنها تختلف عن فصل الصيف وعلى حسب هذه النتيجة يعرف الفرد ماذا يأكل؟ فإذا كان يريد إنقاص وزنه فنعطيه أطعمة أقل فى السعرات الحرارية.

ومن المعروف أن إنقاص الوزن فى فصل الشتاء أسرع على الرغم من صعوبته، عكس فصل الصيف إنقاص الوزن فيه أبطأ على الرغم من سهولته".

ويضيف دكتور إيهاب: "هناك خطأ آخر يقع فيه الكثير من الأفراد وهو الاعتماد على السوائل الدافئة والمليئة بالسكريات للحصول على الدفء، وهذا غير صحيح فالسوائل عند دخولها جسم الإنسان تأخذ نفس درجة حرارة الجسم، والشعور بالدفء نتيجة لهذه السوائل، شعور وقتى ليس دائم ولا يتبقى منه سوى السعرات الحرارية العالية التى تكمن بداخلها، وخاصة المشروبات التى تحتوى على المكسرات والسكريات العالية كالسحلب".

وينصحنا دكتور إيهاب قائلا: "لابد من الإكثار من فيتامين سى الموجود فى البرتقال والجوافة، فهو يحمى من نزلات البرد المتكررة، ويقوى المناعة، ويساعد أيضا على أكسدة الدهون داخل الجسم، بالإضافة إلى إعطائها نضارة وحيوية للجسم، والاستمرار فى تناول السلطة الخضراء، والابتعاد تماما عن المأكولات والمشروبات ذات السعرات الحرارية العالية.

الكاتب: أمنية فايد

المصدر: موقع اليوم السابع