روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | هل استخدام كريمات ترطيب المهبل.. يؤثر على الإنجاب؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > هل استخدام كريمات ترطيب المهبل.. يؤثر على الإنجاب؟


  هل استخدام كريمات ترطيب المهبل.. يؤثر على الإنجاب؟
     عدد مرات المشاهدة: 1569        عدد مرات الإرسال: 0

أرسل لنا السيد ملاك منير يقول: تستخدم زوجتى جيلًا لترطيب المهبل أثناء الجماع، فهل يقوم بقتل الحيوانات المنوية وتشويهها، وهل له أى آثار جانية عليها؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور صلاح سند أستاذ النساء والتوليد بكلية طب القصر العينى قائلا:

استعمال هذا الجيل يفيد كثيرًا فى عملية الجماع، وذلك لتقليل الألم والالتهابات التى قد تنشأ لدى السيدة بسبب جفاف المهبل أثناء هذه العملية، أما بالنسبة لتأثيره على الحيوانات المنوية، فهو لا يتسبب بقتلها أو تشوهها، ولكن من الممكن أن يؤثر على حركتها، وهو ما يقلل من فرص حدوث الحمل.

ويضيف أنه فى حال الرغبة فى الإنجاب يفضل تجنب استخدام هذا الجيل، أثناء فترة التبويض فقط، والتى تبدأ تقريبا من اليوم الحادى عشر وتمتد إلى السابع عشر من بدء الدورة الشهرية، وفى هذه الأثناء يفضل الحرص على زيادة المداعبات قبل الجماع، والتى تساعد على ارتخاء عضلة المهبل ونزول الإفرازات التى تؤدى إلى الرطوبة، وتقليل جفاف المهبل حتى لا تتسبب عملية الجماع بالشعور بالألم للزوجة، ويمكن قبل وبعد فترة التبويض استخدام هذا الجيل مرة أخرى دون القلق من حدوث أى تأثير على نشاط الحيوانات المنوية.

الكاتب: سارة حجاج

المصدر: موقع اليوم السابع