روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | هل الأنفلونزا مرض قاتل؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > هل الأنفلونزا مرض قاتل؟


  هل الأنفلونزا مرض قاتل؟
     عدد مرات المشاهدة: 223        عدد مرات الإرسال: 0

قدمت صحيفة الديلى تليجراف بحثا عن مرض الأنفلونزا، وهو الذى يعتبره البعض مرض الشتاء هذا العام، حيث أكد مجموعة من الأطباء الإنجليز على ماهية هذا المرض وآلية عمله وكيف ينتشر، وقالوا إن مرض الأنفلونزا سواء الأنفلونزا الموسمية أو أنفلونزا الخنازير ينتشر بسهولة بين الناس إذا لم يتم وضع الاحتياطات المناسبة لهذا المرض.

يشير البحث إلى أن معدلات الإصابة بهذا المرض تكثر عند الشباب والأطفال، خاصة الأنفلونزا الموسمية، فيما تنتشر أنفلونزا الخنازير بصفة أكثر لدى كبار السن، حيث يتفشى فيروس (H1N1) بنسب تتعدى انتشاره لدى كل من الشباب والأطفال.

فيما تعرض الأطباء لقضية تحمل معنى "هل الأنفلونزا قاتلة؟" والذى أكد الأطباء الإنجليز فيها على أنه فى بعض الأحيان أو نادرا ما تكون الأنفلونزا قاتلة، وليس شرطا أن تكون أنفلونزا الخنازير أو الطيور السبب الوحيد، بل من الممكن أن تكون الأنفلونزا الموسمية أخطر، فمثلا فى إنجلترا توفى هذا الشتاء ثلاث حالات بسبب الأنفلونزا الموسمية إلى جانب 24 شخصًا لقوا حتفهم بسبب فيروس أنفلونزا الخنازير.

كما أكد الأطباء أن جميع الفئات العمرية يفضل أن تتناول لقاح الأنفلونزا، خاصة من هم كبار السن أو النساء الحوامل أو من يعانين من أمراض الضغط والسكر، وكذلك المعاقين ومن يعانى من أمراض الجهاز التنفسى والربو وأمراض القلب وكذلك لابد على من يعمل بمجال الدواجن أن يتعاطى هذا اللقاح، كما أشارت الدراسة إلى أن الوقاية خير من العلاج، وأن على الإنسان أن يعمل لعدم التعرض لأى مسبب من مسببات هذا المرض.

فيما أكد الأطباء أن الفيروس ينشط فى الشتاء عنه فى الصيف، حيث تقتل الحرارة العالية الفيروس فيما ينشط وتكون خلاياه مؤهلة للتكاثر عند البرودة العالية، فيما فضل الأطباء تناول اللقاح بالنسبة لكل الناس، خاصة الأطفال من سن ستة أشهر إلى ست سنوات.

الكاتب: أمين صالح

المصدر: موقع اليوم السابع